الطبطبائي: لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيراً منها وحسبنا الله ونعم الوكيل ردود أفعال واسعة على الحكم: غرروا بالشباب ويستمتعون في الخارج

0

الفضل: طويت صفحة “الأربعاء الأسود” المؤلمة من تاريخنا السياسي ولنا وللشباب دروس وعبر

العدساني: جبان ذلك النائب الذي أصدر بياناً يتشمت ويقحم القبائل في القضية فهذا تكسب رخيص

السبيعي: مجلس الأمة هو المعني باتخاذ الإجراء الدستوري المتعلق بإسقاط عضوية النواب من عدمه

الحربش: ما أخطأنا بحق الكويت وهذا حكم قاضي الأرض والأهم عندنا هو حكم قاضي السماء

أثار حكم محكمة التمييز بحبس 16 متهماً في قضية “اقتحام المجلس” بينهم نواب سابقون وحاليون، ردود فعل واسعة دان فيها بعض النواب والسياسيين هؤلاء الذين غرروا بالشباب ثم خذلوهم للمرة الألف وتركوهم يواجهون مصير الحبس بينما فروا هم خارج البلاد يستمتعون بحياتهم في الخارج، في حين رأي آخرون أن القضية لم تنته بعد فلها امتدادات سياسية، في اشارة منهم إلى إمكانية صدور قرار عفو بحقهم.
وقال النائب د. جمعان الحربش في تغريدة على حسابه على “تويتر” تعليقاً على صدور حكم بحبسه ثلاث سنوات وستة أشهر: “الحمد لله على سلامة الشباب يشهد الله ما أخطأنا بحق الكويت واجتهدنا ألا يصيب رجال الأمن ولا الشباب مكروه هذا حكم قاضي الأرض والأهم عندنا هو حكم قاضي السماء”.
وغرد النائب د. وليد الطبطبائي المحكوم عليه أيضاً بالحبس ثلاث سنوات وستة أشهر: “لا حول ولا قوة إلا بالله..اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها..وحسبنا الله ونعم الوكيل”
وعلق النائب أحمد نبيل الفضل : “طويت والحمدلله صفحة (الاربعاء الأسود) المؤلمة من تاريخنا السياسي بعدما بلغ عمرها 2426 يوما تمتع خلالها المتهمون بكامل حقوقهم وزيادة، ونحن إذ نحمد الله ونبارك لأهالي الشباب المغرر بهم تجنيبهم الحبس ومصادرة حرياتهم فإن لنا ولهم بما حدث دروس وعبر”.
وقال النائب رياض العدساني: “أسأل الله العلي القدير أن يُيسر أمر كل من حصل على البراءة والامتناع عن العقاب ومن صدر حكم بحقه، متمنيا من الله تعالى أن يُسهل على الاخوة الذين تم إدانتهم ولا يريهم مكروها ويصبر أُسرِهم الكريمة ليخذلوكم “للمرة الألف” ويتركونكم تواجهون مصيركم لوحدكم متنعمين بدولة السلاطين كالجواري الحسان. وختاماً .. طز بشنب رجال ظن أن البلد غير محكوم!”.
وأضاف العدساني، “جبان ذلك النائب الذي أصدر بيانا يتشمت ويقحم القبائل في قضية دخول المجلس، نعلم أن الكويت فوق الجميع لكن قبائلها وعوائلها يشرفون هذا النائب، وليس من الأخلاق التشمت … فهذا النائب لم ينطق بحرف ضد من تضخم حسابه في قضية الإيداعات لأنه يسير بدربهم يطلب المساعدات من الحكومة فما قام به هو تكسب رخيص”.
وبارك النائب محمد هايف المطيري: للشباب حكم البراءة وقال: “لباقي الإخوة كما في الحديث واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك، وما أصابك لم يكن ليخطئك، واعلم أن النصر مع الصبر،وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسر يسرا . سيجعل الله بعد عسر يسرا، وتبقى قضية المجلس سياسية ومعالجاتها السياسية لم تنته”
ومن جانبه أكد النائب الحميدي السبيعي أن مجلس الأمة هو المعني باتخاذ الاجراء الدستوري المتعلق بإسقاط عضوية النواب من عدمه ، مشيرا إلى أنه سيتم في الفترة المقبلة بحث الخطوات الدستورية ذات الصلة بحكم التمييز الذي صدر بحق النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي .
وقال في تصريح إلى الصحافيين في مجلس الأمة أمس: إن أحكام التمييز باتة ونهائية ، كما أن بعض المواطنين المحكومين في قضية دخول المجلس لم يبادروا إلى تمييز حكم الاستئناف فأصبح الاستئناف باتا ونهائيا بالنسبة لهم .
وأوضح ان المحكمة قبلت الطعن من بعض المتهمين شكلا وفِي الموضوع بتمييز الحكم ، الامر الذي يعني قيامها بالغاء حكم الاستئناف كاملا وذلك على حسب تفسيرنا الذي فسرناه في اربع صفحات بينما أتوقع أن يتضمن نص الحكم من سبعين إلى ثمانين صفحة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة − واحد =