الطبطبائي يتقصى عن تقرير لجنة دراسة استجواب الرشيدي

0

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزيــر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح في شأن قرار مجلس الوزراء تشكيل لجنة حكومية لدراسة محاور الاستجواب المقدم إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي في 16 أبريل الماضي.
وطلب الطبطبائي صورة من التقرير النهائي المعتمد من قبل اللجنة الحكومية والتوصيات النهائية التفصيلية منها لكل محور من محاور الاستجواب، وعدد المحاور التي ثبت وجود (تقصير / تجاوزات) من قبل القياديين التنفيذيين بالقطاع النفطي حسب تقرير اللجنة الحكومية مع تحديد هذه المحاور وتسمية القياديين الذين ثبت تقصيرهم مع ذكر مناصبهم وإيضاح نوع التقصير أو التجاوز وأوجه ضرره من قبل كل منهم وكلفته على المال العام. وكيف سيتم معالجته في كل محور من محاور الاستجواب؟
وسأل:كيف سيتم التعامل مع كل قيادي ثبت تقصيره / تجاوزه وهل سيجدد له؟ مع ذكر السبب؟ وهل سيقوم مجلس الوزراء بالامتناع عن إصدار مشروع مرسوم أميري جديد لتشكيل مجلس إدارة مؤسسة البترول للسنوات الثلاث المقبلة متضمناً اسم القيادي في كل محور من محاور الاستجواب بمن فيهم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الحالي ؟
واستفسر عما اذا كان مجلس الوزراء أو المجلس الأعلى للبترول سيوعز لمجلس إدارة مؤسسة البترول وجميع مجالس إدارات شركاتها التابعة بعدم التجديد لأي قيادي ثبت تقصيره / تجاوزه في أي محور من محاور الاستجواب؟ مع ذكر السبب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + 5 =