الطبطبائي يسأل الحجرف عن أسس تعيين الكويتيين في هيئة الاستثمار طلب معرفة صلاحية مديرها لزيادة مكافآت أصحاب العقد الخاص

0 3

سأل النائب عمر الطبطبائي وزير الـمـالـيـة نايف الحجرف عن الأسس والنظم واللوائح التي تم بناء عليها تعيين الموظفين الكويتيين الهيئة العامة للاستثمار ومجالس الإدارات سواء من الهيئة أو من خارجها كأعضاء في مجالس ادارات الشركات التي تملك الهيئة حصة بها.
وطلب الطبطبائي في سؤاله تزويده بنسخه من اللوائح والنظم إن وجدت وصور من الموافقات من قبل الجهات المختصة على تلك اللوائح في حال وجدت وعلى أن يكون هناك شرح مفصل لأسس عملية اختيار الكفاءات
والمختصين لتمثيل الهيئة كأعضاء مجالس ادارات في تلك الشركات بغض النظر عن اختلاف قطاعاتها.
وقال الطبطبائي هل عملية تعيين أعضاء مجالس الادارات في هذه الشركات محصورة في موظفي الهيئة أم أن هناك موظفين موكلين لتلك العضويات من خارج الهيئة؟
وأضاف يرجى تزويدي بكشف أسماء جميع الاعضاء المستفيدين من تلك العضويات مع تقديم بيانات اماكن عملهم ودرجاتهم ومسمياتهم الوظيفية وشهادتهم الدراسية وسنوات خبرتهم، وفي حال كانوا موظفين بالهيئة أرجو تزويدي بتاريخ تعيينهم في الهيئة.
كما طلب تزويده بكشف تفصيلي للمكافآت السنوية التي حصل عليها الأعضاء المستفيدون خلال عضويتهم بتلك الشركات وذلك لكل منهم على حده ابتداء من 1 / 4 / 2015 وحتى تاريخه، كما أرجو تزويدي بعدد العضويات الحاصل عليها كل عضو منهم.وطلب كذلك صورة للنظم واللوائح المعتمدة من الجهات المختصة والتي تحدد وتنظم طبيعة رواتب العقود الخاصة للكويتيين سواء في المكتب الرئيسي او في المكاتب الخارجية.
وأشار في سؤاله إلى الأسس والنظم واللوائح التي بناء عليها يتم تحويل مدراء الادارات والقطاعات والمدراء التنفيذين من موظفين يشغلون درجات وظيفية في الهيئة إلى بند عقد خاص كويتي في الميزانية العامة.
وقال الطبطبائي هل يملك مجلس ادارة الهيئة الصلاحية لزيادة مكافآت أو رواتب المعينين على عقد خاص كويتي دون الرجوع إلى ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية؟
وأضاف في حالة الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بجميع القرارات المتعلقة بزيادة رواتب المعينين على بند عقد خاص كويتي لكل منهم للسنوات السبعة الاخيرة من تاريخه مع محاضر الاجتماعات التي تم اعتماد قرارات الزيادة بها، طالبا تزويده بجميع الملاحظات السابقة الواردة من وزارة المالية بخصوص هذا البند في السنوات الخمس الأخيرة ان وجدت.
وسأل عن الأسس والأنظمة واللوائح والاختبارات التي تحدد اختيار الموظفين الكويتيين الموفدين في المكاتب الخارجية؟ وهل تم اعتماد لائحة لجميع مخصصات ومكافآت الكويتيين الموفدين للمكاتب الخارجية للهيئة من قبل الجهات المختصة؟
وطلب في هذا السياق أسماء الكويتيين الموفدين في المكاتب الخارجية، اضافة لمسمياتهم الوظيفية وشهاداتهم وتاريخ تعيينهم في الهيئة.كما سأل عن النظم واللوائح التي بناء عليها يتم اعتماد وزيادة رواتب العقود الاستشارية لغير الكويتيين في المكاتب الخارجية؟ وهل تم الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة قبل التعاقد وعند التجديد؟ يرجى تزويدي بنسخه منها ان وجدت.
وأضاف هل تقوم الهيئة بتقديم المكافآت السنوية (بند خدمات ممتازة) للموظفين الموقتين غير الكويتيين؟ في حال الاجابة بالإيجاب أرجو تزويدي بالنظم واللوائح المعتمدة من الجهات المختصة والتي تم بناء عليها الصرف.
كما طلب معرفة أعداد الدرجات التي تم شغلها من المجموع الكلي للوظائف الجديدة والشاغرة خلال السنوات الخمس الماضية.
وسأل الطبطبائي عن أسباب عدم تعيين الكويتيين وتسكينهم على جميع الشواغر والوظائف الجديدة رغم اعتمادها من قبل وزارة المالية للسنوات المالية الخمس السابقة من تاريخه.
وأضاف هل قامت الهيئة بتنفيذ قرار الخدمة المدنية رقم (11) لسنة (2017) والذي يفيد بعدم جواز تجديد عقود الغير كويتيين ابتداء من تاريخ 01/07/2018 وإنهاء تعاقداتها مع جميع المشمولين بالقرار؟وطلب عقود الوافدين الذين لم تتم انهاء خدماتهم على ضوء القرار المذكور مع بيان الأسباب وجميع اسماء من حصلوا على شهادة دراسية وهم على رأس عملهم في الهيئة من دون ابتعاثهم رسميا من قبل الهيئة على ان يكونوا قد استفادوا من هذه الشهادة وقدموها للهيئة للحصول على استفادة مادية كانت او معنوية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.