الطبطبائي يسأل عن الوافدين العاملين بهيئة الاستثمار

0

وجه النائب عمر الطبطبائي لوزير المالية نايف الحجرف سؤالا برلمانيا حول عدد الوافدين العاملين بالهيئة العامة للاستثمار ؟ وما وظائفهم ؟ والرواتب والمزايا الحاصلين عليها ؟ وما توجه الهيئة بخصوص عملية تكويت العمالة بالهيئة ؟ يرجي تزويدي بنسخة عن عقود عمل كافه الموظفين الوافدين بالهيئة العامة للاستثمار وطبيعة اعمالهم ؟ وما الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الهيئة بخصوص سرية المعلومات التي يطلع عليها الوافدين وضمان عدم تسربها للخارج ؟
وقال في سؤاله نما إلى علمنا وجود سكرتيرة وافدة فقط تعمل بمكتب العضو المنتدب للهيئه العامه للاستثمار منذ زمن طويل ، ولم يتم تعيين اي كويتين في المكتب بسبب سيطرتها علي العمل وتطفيشها لاي كويتين يعملون معها ؟ فهل باعتقادكم ان مثل هذا الامر صحي ومقبول من قبلكم ؟ وما الشهادات العلمية الحاصلة عليها السكرتيرة ؟ وهل سيتم مستقبلاً تعيين كويتين للعمل بمكتب العضو المنتدب ؟ يرجي تزويدي بنسخة عن عقد عمل السكرتيرة الوافدة ؟ رواتبها وكافة المكافآت الحاصلة عليها منذ تعيينها بالهيئة وحتي الآن ؟ كذلك موافاتنا بالمزايا الاخرى الحاصلة عليها من سكن وتذاكر … الخ . حيث نما إلى علمنا بأنها تسكن في أحد العقارات المملوكة للهيئة بمقابل رمزي .
وأضاف هل هناك علاقه قرابة تربط بين العضو المنتدب للهيئه العامة للاستثمار وأحد المدراء التنفيذين بنفس الهيئة ؟ وماهي الاجراءات التي تم اتخاذها من قبلكم لضمان مهنية وحيادية القرارات المتخذة داخل الهيئه ؟ حيث ان العضو المنتدب الحالي أصبح يرأس المدير التنفيذي القريب له بعد تعيينه بمنصبه ، ومن ثم فإننا نستفسر عن الاجراءات واللوائح المطبقة لدى الهيئة والمؤسسات المشابهة في حال وجود مثل هذا الامر . وفيما يتعلق بالشهادات العلميه الحاصلين عليها مسؤولي الهيئه العامة للاستثمارطلب الطبطبائي موافاته بالشهادات العلميه الحاصل عليها مدير ادارة التدريب بالهيئه العامه للاستثمار ، وهل تم اعتمادها من قبل وزاره التعليم العالي ! وما المميزات المادية التي حصل عليها المذكور بعد حصوله علي شهادته العلميه ؟ كما يرجي موافاتنا بالبيانات الوظيفيه لنفس الشخص ، عضويات مجالس الادارات التي يشغلها والمهمات الرسميه التي قام بها منذ شغله بوظيفته الحاليه ! كذلك بيان أسباب عدم احالته للتقاعد من وظيفته علي الرغم من تجاوزه السن القانوني للاحاله للتقاعد .
كما طلب بيانا للشهادات العلميه للعاملين بالهيئه العامه للاستثمار ممن حصلوا عليها خلال فتره عملهم بالهيئه ! وهل تم التأكد من صحه الشهادات العلميه الحاصلين عليها واعتمادها من وزاره التعليم العالي بدوله الكويت ! وهل تم ترقيه هؤلاء الموظفين بعد تقديمهم لشهاداتهم العلميه ! وما المميزات المالية التي حصلوا عليها نتيجة ذلك من رواتب ومكافآت وعضويات مجالس الادارات ! وهل سيتم التدقيق مجدداً على صحة شهاداتهم العلمية !
وسأل عن عدد موظفي الهيئه العامة للاستثمار خريجي جامعات جمهورية مصر العربية من كويتين ووافدين ! وما الوظائف التي يشغلونها والرواتب التي يتقاضونها والمكافآت وكافة المميزات الاخرى . يرجى موافاتنا بأسمائهم ونسخة عن شهادتهم العلمية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي وحالتهم الوظيفية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 − 5 =