“الطرق”: إنجاز 49.5 % و33 % من مشروعي تطوير شارع الغوص العمل يجري لتسليمهما خلال المواعيد

0 9

كتب- محمد غانم:

تنفذ الهيئة العامة للطرق والنقل البري عددا من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تطوير وتحديث شبكة الطرق كدعامة ثابتة من دعائم النهضة الشاملة في البلاد، من بينها مشروعا تطوير شارع الغوص “من ضاحية صباح السالم الى الدائري السابع” ومن “الدائري الخامس الى الدائري السادس”، اللذان يشهدان تقدما كبيرا في الانجازحيث يبذل العاملون فيهما قصارى جهدهم لتسليم وانجاز المشروعين خلال مواعيدهما التعاقدية.
وفي هذا السياق، أعلن مهندس مشروع انشاء وانجاز وصيانة شارع الغوص من الطريق الدائري الخامس “المرحلة الاولى” المهندس خالد المعراج عن انجاز 49.5 % من المشروع حتى تاريخه، مؤكدا سير العمل في المشروع بخطى حثيثة نحو الانجاز والتسليم للاستفادة القصوى منه في تحقيق الاهداف المرجوة منه، لاسيما وان المشروع يخدم حركة المرور القادمة من المناطق السكنية المحاذية، ويهدف الى زيادة الانسيابية المرورية.
وقال المعراج ان المشروع من المشاريع المهمة التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري والتي تهدف الى تطوير شارع الغوص الذي يعد طريقا شريانيا بطول 30 كيلومترا ويقع بين طريقي 30و40 ويمتد من الدائري الخامس وحتى طريق الفحيحيل الاحمدي السريع، متقاطعا مع الطرق الدائرية “الخامس والسادس والسابع”.
وأضاف ويشمل المشروع اعادة تاهيل التقاطعات و12 جسرا علويا بالاضافة الى زيادة الامان عن طريق طرق خدمية للقطع السكنية اضافة الى 11 جسر مشاة وتعديل عرض الحارات على الطريق الى العرض القياسي 3.70 متر وتحسين مواقف الباصات القائمة واضافة حارة جديدة على الطريق في حالة الاحتياج.
وشدد المعراج على حرص الجهاز التنفيذي على تسريع وتيرة العمل داخل المشروع بتوجيهات مباشرة من المدير العام للهيئة المهندس احمد الحصان الذي يتابع كافة المشاريع عن كثب ولايألو جهدا في سبيل تقديم كل سبل الدعم والمساندة للعاملين في المشاريع بما فيها هذا المشروع.
من جهة أخرى، أعلن مهندس مشروع انشاء وانجاز وصيانة شارع الغوص من ضاحية صباح السالم الى الطريق الدائري السابع “المرحلة الثانية” المهندس انور البلوشي عن انجاز 33% من اعمال المشروع، مشيرا الى ان العمل يجري على قدم وساق من اجل انجازه في مواعيده التعاقدية وتحقيق الاهداف المرجوة منه ومنها تطوير شارع الغوص وزيادة انسيابية حركة المرور.
وثمن البلوشي دعم ومساندة مدير عام الهيئة المهندس احمد الحصان الذي يتابع المشروع متابعة حثيثة لأهميته القصوى في تطوير وتحديث شبكة الطرق في المناطق المحاذية لشارع الغوص إضافة الى جهود كل العاملين بالمشروع الذين يصلون الليل بالنهار من اجل انجاز المشروع في مواعيدة التعاقدية والمنظومة التي يعمل من خلال كافة الاطراف العاملة بالمشروع من جهاز تنفيذي ومقاول واستشاري الامر الذي كان له الاثر الكبير في تحقيق الانجاز.

You might also like