“الطرق” تنسق مع الأوقاف والبلدية لافتتاح مسجد المطبة قريباً تم تشغيله تجريبياً من قبل "الأشغال"

0 46

كتب – محمد غانم:

تنسق وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري مع بلدية الكويت ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتسليم مسجد شملان بن علي الرومي (المطبة) بعد انتهاء بناء المسجد وتأثيثه بالكامل مثلما كان على حالته السابقة.
ولفتت المصادر إلى أن المسجد تم تشغيله تجريبياً من قبل الأشغال للاطمئنان على مرافقه، ومخاطبة الأوقاف الهدف منها تخصيص مقيم شعائر وإمام لتشغيل المسجد فعليا، مشيرة إلى أن افتتاح المسجد للعامة سيكون قريباً.
جدير بالذكر ان قضية هدم وبناء المسجد ضمن مخططات مشروع تطوير الدائري المرحلة الثانية الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والنقل البري وقد لاقت جدلا في الشارع بين مؤيد ومعارض الا ان الهيئة حسمت القضية من خلال تعهدها بهدم واعادة بناء المسجد في موقع ليس ببعيد عن الموقع الحالي وفقا لاحدث المواصفات الفنية والهندسية مع المحافظة على المعالم التراثية للمسجد من ابواب ونوافذ وديكورات الى اخره من المواصفات الاخرى. من جهة أخرى طلبت الوزارة أخيراً من ديوان الخدمة المدنية تنويع التخصصات الخاصة بالوزارة ضمن خطة البعثات الدراسية للعام 2019/2020 وعدم حصرها في تخصص وحيد ( ماجستير هندسة كمبيوتر).
وأوضحت مصادر في وزارة الأشغال أن ديوان الخدمة المدنية خصص 20 مقعدا لوزارة الأشغال، تخصص ماجستير هندسة كمبيوتر لايفادهم ضمن خطة بعثتها الدراسية، إلا أن وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس اسماعيل الفيلكاوي بعث كتاباً إلى الديوان طلب فيه إعادة النظر وتوزيع تلك المقاعد على عدد من التخصصات حتى يستفيد أكبر عدد من الموظفين أصحاب التخصصات المختلفة.

You might also like