سأل وزير المالية عن إحالة رئيس نقابة الجمارك إلى النيابة

الطريجي: لا جوازات خضراء للعاملين بالجامعة العربية سأل وزير المالية عن إحالة رئيس نقابة الجمارك إلى النيابة

وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد جاء فيه نمى إلى علمنا امتناع الوزارة عن صرف الجواز الخاص للموظفين الكويتيين العاملين لدي الجامعة العربية رغم احقيتهم في الحصول على الجواز الاخضر حسب المادة الثالثة من قانون الجوازات, يرجي الافادة عن الاتي:
كم عدد الموظفين الكويتيين العاملين لدى الجامعة العربية الحاليين والسابقين, وما مبررات الوزارة في الامتناع عن صرف الجواز الخاص لهؤلاء العاملين? وهل تم صرف الجواز الخاص لاي من الموظفين الكويتيين العاملين لدى الجامعة العربية في الفترة السابقة؟
من جهة اخرى وجه الطريجي سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية انس الصالح قال فيه تم احالة رئيس نقابة الجمارك احمد عقلة بتاريخ 10/8/2014 للنيابة العامة بتهمة التهريب الجمركي وبتاريخ 15/7/2015 تم احالته مرة اخرى الى النيابة العامة بتهمة التهريب ومع استمرار رئيس النقابة بارتكاب جرائم التهريب مستغلا نفوذه ومنصبه فما هي الاجراءات الادارية التأديبية التي اتخذت ضده لارتكابه تلك الجرائم؟
رئيس نقابة الجمارك يعمل موظفا في مركز خباري العوازم وهو غير ملتزم بالدوام حيث يتواجد يوميا بمكتب المدير العام وتصرف له جميع المزايا والعلاوات بدون وجه حق لماذا يتستر مدير عام الجمارك على عدم التزامه بالدوام والحصول على المزايا والعلاوات بدون وجه حق؟
يتواجد رئيس النقابة احمد عقلة يوميا بمكتب مدير عام الجمارك بملابس الزي الوطني لماذا قام مدير عام الجمارك باستثناء الموظف احمد عقلة من ارتداء الملابس الخاصة بمفتشي الجمارك؟
قام المدير العام بالوكالة عدنان القضيبي الشهر الماضي بتسجيل ملاحظة هروب من الواجب على اكثر من ثلاثين موظف جمارك في منفذ العبدلي في ظل الظروف الامنية وما هي الاجراءات التي تمت ضد هؤلاء المفتشين؟
هل يوجد لدي الموظف احمد عقلة اشقاء يعملون في الجمارك اذا كانت الاجابة بنعم يرجى التزويد باسمائهم واماكن عملهم?
نظرا لتكرار عدم التزام بعض الموظفين في الجمارك بمقر اعمالهم وحصولهم على علاوات ومميزات مالية لماذا لم يقم المدير العام بتطبيق بصمة الحضور والانصراف؟