الطريجي: مخالفات صارخة في الترانزيت والسوق الحرة وساحة المطار

تقدم النائب د. عبدالله الطريجي بسؤال الى وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قال فيه نما الى علمي ان هناك تجاوزات مالية جسيمة تم اكتشافها في الطيران المدني تعتبر جرائم بحق المال العام, لذلك يرجى تزويدي بما يلي: هل هناك مخالفات مالية سجلها ديوان المحاسبة على الطيران المدني تتعلق بتجاوزات صارخة في كل من منطقة الترانزيت والسوق الحرة وساحة المطار عن السنة المالية المنصرمة وما اجراءات الادارة تجاهها؟
هل تم تشكيل لجان تحقيق بسبب اي من التجاوزات المالية وان شكلت لجان تحقيق ما نتائج هذه اللجان وما الاجراءات المتخذة من قبل الادارة تجاه نتائجها والعقوبات التي اتخذتها الادارة؟
هل هناك مديرون او موظفون متوطرون في الاعتداء على المال العام او تسببوا او تساهلوا في تجاوزات مالية في السنوات الثلاث الاخيرة ونبه لها ديوان المحاسبة ان كان ذلك صحيحا يرجى افادتي عن اسماء الذين تسببوا بذلك ومراكزهم الوظيفية والاجراء المتخذ من الادارة تجاههم?
هل هناك ضغوط مورست من قبل اي من الوكلاء المساعدين للتغطية على هذه التجاوزات من اجل ترشيح اي من المتورطين لوكيل مساعد او اي وظائف اشرافية اخرى? وهل تم اخطار وزير المواصلات بهذه المخالفات? يرجى افادتي عن الاسماء المرشحة لمنصب الوكيل المساعد الشاغر في الطيران المدني وسيرتهم الذاتية؟
هل تم الالتزام بقرار مجلس الوزراء الذي صدر في 2011 واوجب محاسبة المتسببين بتكرار المخالفات والملاحظات الواردة بتقارير ديوان المحاسبة?
يرجى تزويدي بنسخة من ردود الادارة عن تقرير ديوان المحاسبة لعمليات الرقابة في الطيران المدني وكافة المخاطبات والمكاتبات بين الادارة والديوان وذلك عن السنة المالية المنصرمة?
يرجى تزويدي بنسخة من كافة المخاطبات الادارية الخارجية من الادارة الى الجهات الرقابية – وزارة المالية – ديوان الخدمة المدنية – ديوان المحاسبة – مجلس الوزراء – الفتوى والتشريع – والمتعلقة بالمخالفات المالية او الصرف المالي خلال السنة المالية الجارية?
ما الالية التي تتبعها ادارة الطيران المدني في عملية الرقابة على تصرفات واجراءات الادرات المالية?
يرجى تزويدي بكافة القرارات المتعلقة بالصرف المالي التي اصدرها اي من الوكلاء المساعدين الجدد في الطيران المدني? واسباب اصدارها? يرجى تزويدي بنسخة من كافة التفويضات بالاختصاص والتوقيع الصادرة لكافة قياديي الطيران المدني?