“الطوارئ الطبية” نفذت إخلاء وهمياً لـ 20 حالة في جناحين للأطفال بـ “الأميري” الرفاعي تفقد "الصحة النفسية" و"الإدمان" بمرافقة البدر

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

نفذت ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة تمرينا على الاخلاء والايواء الوهمي لـ 20 حالة في جناحين للاطفال بالمستشفى الاميري، وذلك ضمن ستراتيجة “الصحة” لتأهيل العاملين في المستشفيات الحكومية والجهات المعنية لتطبيق وتفعيل وتحديث خطة الطوارئ والوقوف على مدى الاستعداد لها.
قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي في تصريح صحافي أمس إن ادارة الطوارئ الطبية وبمشاركة إدارة المستشفى الاميري نفذت عملية الاخلاء لـ٢٠ حالة في جناحي الاطفال “14 و15″، حيث تم اخلاء 16 حالة ونقلها الى اجنحة اخرى غير متضررة داخل المستشفى، فيما جرى ايواء4 حالات في مستشفيات مساندة.
ولفت الرفاعي الى ان “الطوارئ الطبية” شاركت في هذا الحدث بطواقهما الفنية وآليات الاسعاف بالتنسيق مع ادارة مستشفى الاميري، مبينا ان هذه التمارين الوهمية، تهدف الى وضع كل المستشفيات على أهبة الاستعداد لاي حدث طارئ قد يحدث في المستقبل. وذكر ان ادراة الطوارئ الطبية تجري منذ سنوات تمارين اخلاء وايواء وهمية للوقوف على اهم الملاحظات، بهدف تداركها فيما بعد لتفادي حدوثها في الواقع، حيث تجتمع الادارة مع مسؤولي وزارة الصحة عقب كل تمرين لدراسة التدريب من كافة جوانبه، كاشفا عن تنفيذ الادارة العديد من التمارين الوهمية في المستشفيات والمؤسسات المختلفة نهاية العام الحالي بالتعاون مع الجهات المختصة ذات الصلة.
في سياق آخر، تفقد الوكيل الرفاعي سير العمل في مركز الكويت للصحة النفسية ومركز علاج الادمان أمس بمرافقة وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبد الله البدر، وذلك تطبيقا للقرار الوزاري الهادف الى متابعة العمل في المناطق الصحية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × ثلاثة =