الطيار: 14 ألف ميغا واط أقصى حمل متوقع في صيف 2018 "ترشيد" زارت 11"مول" واختتمت فعالياتها

0

كتب – محمد غانم:

قالت مدير إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء إقبال الطيار إن أقصى حمل متوقع لاستهلاك الكهرباء في صيف 2018 يبلغ 14 ألف ميغاواط بزيادة 200 ميغا واط عن الصيف الماضي حيث بلغ الاستهلاك 13.800 ميغاواط.
وأكدت الطيار في تصريح أمس بمناسبة اختام وزارة الكهرباء والماء حملة ترشيد المولات التي زارت خلالها 11 “مول” في شتى محافظات الكويت، لتوعية رواد تلك المولات بأهمية ترشد الكهرباء والماء، وجعل محافظات الكويت خضراء أن الوزارة بثت عدة رسائل خلال تلك الزيارات حول أهمية التوعية بعدم تشغيل الأجهزة الحرارية خلال الفترة من الساعة 12 مساء إلى الـ 5 مساء ” وقت الذروة”، والتوعية بفترات الذروة خلال شهر رمضان المبارك.
وأضافت، خلال الشهر الكريم هناك ذروتان لاستهلاك الكهرباء، الأولى وقت الظهيرة، والثانية من وقت أذان المغرب إلى نهاية صلاة التراويح، وحرصت الوزارة على ايضاح كيفية آلية الترشيد، والتعاون مع وزارة الكهرباء والماء من خلال عدم تشغيل الأجهزة الحرارية خلال هذه الأوقات.
وأشارت إلى أن الوزارة وزعت على رواد تلك المولات لمبات ” LED “، للتعريف بأهمية استخدام تلك اللمبات في المنازل واستبدال اللمبات الحرارية بالموفرة، مبينة أنه خلال فصل الصيف تتضاعف كمية استهلاك الكهرباء عنها في فصل الشتاء، حيث يبلغ استهلاك الكهرباء في فصل الشتاء 7 آلاف ميغاوط في حين تكون ضعف هذا الرقم في الصيف.
وقالت الطيار، ان الوزارة بتعاون وجهود المستهلكين لم تصل إلى الرقم المتوقع في ذروة الاستهلاك، بالإضافة إلى حرصها على إجراء برامج الصيانة الصحيحة على الشبكة الكهربائية لتصل الكهرباء إلى جميع المستهلكين دون انقطاع.
وأضافت، شرحنا للمستهلكين خلال تلك الحملات آليات الترشيد والدفع الإلكتروني من خلال عدة برامج للدفع يتم تطويرها لتواكب التكنولوجيا الحديثة، بهدف راحة المواطنين والمستهلكين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 + 15 =