الطيران يُمهد لعملية عسكرية لتطهير الموصل من “داعش” مقتل قيادي في التنظيم بنزاع بين خليتين إرهابيتين شرق بعقوبة

0 5

بغداد – وكالات: أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، أمس، بأن الطيران الحربي العراقي
قصف مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الموصل.
وقال إن “طيران الجيش قصف مواقع لتنظيم داعش وأنفاقا تحت الأرض في واد قرب قرية الأغر وزلحفة في ناحية الشورة جنوب الموصل”، مضيفا أن “القصف يأتي تمهيدا لشن عملية عسكرية في المنطقة المذكورة لملاحقة ما تبقى من عناصر تنظيم داعش”.
من جانبه، أفاد مصدر أمني بإصابة ثلاثة أفراد من الشرطة الاتحادية في انفجار عبوة ناسفة جنوب غرب محافظة كركوك.
وقال إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة تابعة للشرطة الاتحادية في قرية الغريب التابعة لقضاء الحويجة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أفراد بينهم ضابط برتبة عقيد، مضيفا أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.
بدوره، أكد مصدر أمني في محافظة ديالى، مقتل قيادي في تنظيم “داعش” إثر نزاع وقع بين خليتين إرهابيتين في بساتين حوض الوقف شمال شرقي بعقوبة، فيما تم القبض على عنصر خطير بالتنظيم في كمين نوعي.
وأوضح الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة ديالى غالب عطية، أن ستراتيجية الكمائن التي بدأت القوات الأمنية بتطبيقها في الأونة الأخيرة أطاحت بالعشرات من قادة وعناصر “داعش” خلال العام الحالي.
على صعيد آخر، أعلنت رئاسة الاركان التركية قتل ثلاثة مسلحين من “حزب العمال الكردستاني” في منطقة زاب شمال العراق في غارة جوية تركية.
في غضون ذلك، نفت خلية الاعلام الحكومي تفشي الاوبئة في مدينة البصرة نتيجة تلوث مياه الشرب، مؤكدة في الوقت نفسه ارسال شحنات اضافية من الادوية الى المحافظة تحسبا لاي طارئ.
وذكرت في بيان ان وزارة الصحة ارسلت فريقا وزاريا من الخبراء والمتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والفحص المختبري الى مدينة البصرة لمتابعة الحالات المرضية المسجلة هناك، مضيفة ان الفريق اكد عدم وجود دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وان كل الحالات المرضية المسجلة مؤخرا في المحافظة هي حالات بسيطة او متوسطة وأنها انتهت بعلاجات بسيطة ولم تستلزم الرقود بالمستشفى.
ولفتت الى ان وزارة الصحة وجهت رغم ذلك بإرسال شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية تحسبا لاي حالات طارئة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.