الظهور الأول لأزرق “السلة” دوليا بعد غياب سنتين

0

كتب – خالد العنزي:

بعد غياب دام لأكثر من سنتين عن المشاركات الخارجية بسبب الايقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية، يعود “ازرق السلة” للظهور لأول مرة دولياً خلال مواجهته المنتخب الانغولي في افتتاح منافسات بطولة تركيا “الودية” التي تنطلق اليوم في اسطنبول وتستمر حتى 21 الجاري، وذلك ضمن المجموعة الأولى التي يلعب فيها اليوم ايضا منتخبا البحرين والاردن، فيما يلعب في المجموعة الثانية اوغندا مع الكاميرون والسعودية مع البحرين.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد يحدد على اثره الفرق التي ستنافس على لقب البطولة فيما تلعب بقية الفرق لتحديد المراكز.
وكان “ازرق السلة” وصل تركيا اول من امس، حيث يترأس الوفد رئيس الاتحاد ضاري برجس ويضم سالم المرطة اداريا ومحمد الحساوي مديرا للفريق وخالد القلاف مدربا وعبدالعزيز القلاف مساعدا للمدرب بالاضافة الى 14لاعبا هم: عبدالعزيز الحميدي وخالد الهجرس وسيد عبدالمحسن مرتضى وعبدالرحمن السهو وصالح يوسف ومحمد السليم (القادسية) ومساعد العتيبي (الكويت) وأحمد البلوشي وعبدالله توفيق ومحمد جاسم (كاظمة) وعبدالعزيز ضاري وتركي حمود (الجهراء) ويوسف عقاب (النصر) ويوسف الفيلكاوي (اليرموك).
وكانت قرعة البطولة قد اوقعت منتخبنا ضمن المجموعة الاولى إلى جانب منتخبات انغولا والعراق والاردن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والكاميرون واوغندا والبحرين.
من جانبه قال رئيس الوفد ضاري برجس أن المشاركة في البطولة تعتبر مهمة جداً نظراً لكونها التجربة الاولى بعد ابتعاد المنتخب عن المشاركات الخارجية لاكثر من عامين وهو ما سيساهم في عودة اللاعبين إلى اجواء المنافسات الخارجية، كما ان المشاركة في بطولة تركيا سيكون لها اثرا كبيرا في تطوير مستوى المنتخب خلال الفترة المقبلة التي يسعى من خلالها الاتحاد إلى رفع الايقاف الخارجي والمشاركة في البطولات الرسمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × خمسة =