العازمي: أحلنا 5 شهادات مزورة إلى النيابة الأسبوع الماضي ناب عن الأمير في مؤتمر "تحديات البنية التحتية المستدامة"

0 95

* العتل: كلفة مشاريع البنية التحتية أضعاف مثيلاتها خارجياً ونطالب ببدلات المهندسين
* الركيبي: المؤتمر يناقش 8 مشروعات من خلال 25 ورقة عمل و5 ورش تدريبية

كتبت ـ رنا سالم:

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي استمرار احالة أصحاب الشهادات المزورة إلى النيابة كاشفاً عن إحالة خمس حالات تزوير الأسبوع الماضي، في إطارحرص وزارة التعليم العالي على اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال هذا الملف المهم للتأكد من صحة الشهادات وسلامتها مئة في المئة.
وقال العازمي في تصريح صحافي على هامش حضوره مؤتمر “تحديات البنية التحتية المستدامة” ممثلاً عن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد: إن “رعاية سموه للمؤتمر تؤكد وترسّخ مفاهيم الكويت في رعايتها للعلم والعلماء، وتدعم جهودها المستمرة في تطوير بنيتها التحتية والإرتقاء بها، لتحقيق عناصر الاستدامة التي نأمل أن يتصدى لها المؤتمر” معربا عن أمله بأن “يخرج المؤتمر بتوصيات علمية وعملية ستكون موضع اهتمام المعنيين في الدولة”.
بدورها أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري أن أهمية المؤتمر تكمن بطبيعة المشاركين خلاله من أصحاب الخبرات الواسعة والمتخصصين في مجالات البنية التحتية في العالم، لذلك فأن توصيات المؤتمر سوف تكون مفيدة جداً للعمل التنفيذي في الوزارات ذات العلاقة خصوصاً وزارتي الأشغال والاسكان، ونتمنى أن يخرج المؤتمر بتوصيات تدخل حيز التنفيذ في المشروعات الخاصة بالبنية التحتية خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه، أكد رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل الحاجة إلى قرارات فنية هندسية وإدارية حازمة في التنفيذ وتوفير مزيد من الكوادر البشرية الكويتية لإدارة وصيانة وتشغيل مرافقنا ونتطلع من خلال المؤتمر إلى وضع خارطة طريق تحدد المسار المطلوب علمياً وعملياً لنصل إلى بنية تحتية مستدامة تلبي تطلعات “كويت 2035” فمن غير المقبول إطلاق مزيداً من المشروعات العملاقة واستقطاب المستثمرين وكلفة مشاريع بنيتنا التحتية تفوق نظيراتها في العالم بأضعاف مضاعفة مثل مشروع المطار وجامعة الشدادية.
وطالب العتل الوزيرة بوشهري بإعادة بدلات المهندسين والتدرج في شهاداتهم كما وعدت معلنا جهوزية الجمعية للجلوس معها لايضاح الأمر بأسلوب حضاري ديمقراطي وبكل شفافية مؤكداً أنه لم يعد مقبولاً إستمرار دورتنا المستندية بهذه الطريقة التي تقف حائلاً دون سرعة انجاز المشروعات.
من جهته، قال رئيس قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. فهد الركيبي إن المؤتمر يعد من أهم اسهامات القسم لتشجيع البحث العلمي وتبادل الخبرات والتجارب بين جامعة الكويت ونظيرتها العالمية، موضحاً أنه سوف يناقش خلال المؤتمر 25 ورقة عمل، إضافة إلى عقد خمس ورش تدريبية متخصصة و8 حلقات نقاشية، كما سيناقش المؤتمر 8 من مشروعات البنية التحتية.

You might also like