العازمي: الاجتماع الخليجي ناقش ستراتيجية التعليم الحربي ترأس وفد المجلس التنفيذي

0 54

مسقط – كونا: قال وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي، أمس، ان اجتماع وزراء التربية والتعليم العالي الخليجيين ناقش إعداد الخطة الستراتيجية المشتركة للتعليم العالي والمواطنة الخليجية.
وأضاف العازمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية “كونا” على هامش الاجتماع الخليجي أن وزراء التربية ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي اتخذوا قرارات تهدف إلى تعزيز التعاون التربوي والتعليمي والبحثي بين دول المجلس، مؤكدا أن جهود وزارة التربية في الكويت كبيرة ومستمرة في تلك المجالات.
وأوضح أن الاجتماع في مجال التعليم العام تناول موضوعات عدة معنية بتطوير التعليم وخدمة منظومة دول مجلس التعاون الخليجي من بينها الخطة الستراتيجية لمكتب التربية العربي ومكافحة المخدرات والنشاط الرياضي بالاضافة الى تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.
وذكر أن اجتماع وزراء التعليم العالي والبحث العلمي ناقش ايضا اعداد الخطة الستراتيجية المشتركة للتعليم العالي والبحث العلمي لدول مجلس التعاون اضافة الى تعزيز المواطنة الخليجية وادراجها ضمن الخطة ذاتها، مؤكدا دعم العمل المشترك في الاجتماعات بين دول الخليج.
من جهة أخرى، ترأس وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي وفد الكويت في الدورة السادسة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي، التي افتتحت أول من أمس في مسقط بسلطنة عمان، حيث يضم المجلس التنفيذي نواب ووكلاء وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء.
وأكد الدكتور سعود الحربي على أهمية انعقاد هذه الاجتماعات الدورية للتواصل والنقاش وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة لدى الدول الاعضاء وطرح ومناقشة الأفكار والمعارف الحديثة في المجالات التعليمية والتربوية الهادفة الى تعزيز مسيرة العمل التربوي الخليجي المشترك.

You might also like