العازمي: تزويد المدارس كافة بأحدث وسائل التكنولوجيا التربوية أكد أن الستراتيجية العامة تستهدف تطوير العملية التعليمية

0 8

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي أن الستراتيجية العامة لوزارة التربية في الكويت تستهدف تحقيق التطوير الشامل للعملية التعليمية عبر إقرار مجموعة متكاملة من مشروعات التطوير المبرمجة .
وأضاف في رده على تقرير اللجنة التعليمية بالموافقة على مقترح النائب الدكتور حمود الخضيربتزويد المدارس الحكومية بالوسائل التعليمية الحديثة: إن التكنولوجيا والوسائل التعليمية الحديثة هي أحد مشروعات التطوير، مؤكدا سعي وزارة التربية لتزويد المدارس كافة بأحدث وسائل التكنولوجيا التربوية.
وقال العازمي “إن الوزراة سعت إلى الانتهاء من البنية التحتية في المدارس التابعة لقطاع التعليم العام والتي تساعد على استخدام التكنولوجيا الحديثة”، مشيرا إلى أن المراحل التعليمية كافة تستخدم هذه التكنولوجيا كأدوات مساعدة في الدراسة كما يتم تزويد التعليم العام بها من قبل إدارة التقنيات إلى قطاع التنمية التربوية لتتكامل بذلك مشروعات تطوير المدارس.
بدورها ذكرت اللجنة التعليمية في تقريرها أنها وافقت بالإجماع على اقتراح النائب الخضير والذي ينص على تزويد جميع المدارس الحكومية بالوسائل التعليمية الحديثة التي تساهم في رفع كفاءة الأداء لدى المعلم وتقطوير مستوى التعليم.
وأعرب الخضير عن شكره لموافقة اللجنة ووزارة التربية على اقتراحه الذي يندرج ضمن جهود تطوير التعليم وإحداث نقلة نوعية في هذا المجال، وبما ينعكس إيجابا على مخرجات التعليم.
وأضاف أن من المهم توفير الموارد البشرية والمالية والتكنولوجية في النظم التربوية لتتمكن من القيام بمسؤولياتها في تحقيق التنمية البشرية في كل المجالات ، من خلال رؤية شاملة تتضمن السياسة والخطط والأهداف والمناهج وطرق التدريس ونوعية المعلمين وكل عناصر النظام التربوي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.