العازمي: تطبيق لوائح الغش لمحاربة التفوق والنجاح الوهميَّيْن أكد جهوزية الوزارة لمواجهة الحرب المحتملة بالمنطقة

0 105

أبوابي مفتوحة
في حال لمس الطلبة أو أولياء أمورهم أي خلل
في أي من اللجان

البغلي: اختبار الرياضيات جاء بمستوى الطالب المتوسط ولا ملاحظات أو شكاوى

كتبت ـ رنا سالم:

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي ان وزارة التربية ماضية في تطبيق لوائحها المعنية بالاختبارات بهدف الحفاظ على جودة التعليم ومحاربة ظاهرة التفوق والنجاح الوهميين، مشيرا إلى ان هذا كله بالنهاية يصب بمصلحة الطالب ليحصل على مستوى علمي جيد يؤهله لاستكمال دراساته الجامعية دون تعثر.
جاء ذلك في تصريح للعازمي خلال جولة التفقدية قام بها، صباح أمس، لثانوية الروضة للبنات وثانوية عبدالله الجابر الصباح للبنين التابعتين لمنطقة العاصمة التعليمية يرافقه الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.
وأشار إلى ان الاختبارات الحالية بالمستوى الطبيعي المطلوب لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلبة ومراعاة لفروقهم الدراسية والتحصيلية مع مراعاة عدم الحاق الضرر بجودة التعليم، لافتا الى ان الثقة في لجان الاختبارات كبيرة، حيث انها مؤهلة للتعامل مع الطلبة بأسلوب يوفر لهم الراحة والبيئة المناسبة للاجابة على الاختبارات دون ضغوط نفسية وحرصا من التربوين في اللجان على عدم زيادة توتر الطالب اثناء اداءه للاختبار.
واكد العازمي ان ابوابه مفتوحة في حال لمس الطلبة او اولياء امورهم اي خلل في اي من اللجان وتم التأكيد على القيادات التربوية بضرورة تهيئة بيئة اختبارات سليمة وصحية للطلبة ومراعاة اجواء التوتر من الاختبارات وصيام شهر رمضان الفضيل وايمانا من الجهات المعنية بأهمية النشء والشباب في تسيير عجلة التنمية، فإن فرص التعليم الجامعي والمهني والحرفي في كافة مؤسسات التعليم العالي متوفرة بمقاعد تكفي الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات الذين يخوضون اختبارات الثانوية العامة.
ودعا العازمي ابناءه الطلبة بضرورة اختيار تخصصات جامعية تناسب مهاراتهم وقدراتهم من جهة وتثمر في تنمية الكويت، ووجه شكره لقيادات وزارة التربية والمعلمين وكافة العاملين في لجان الاختبارات على جهودهم طيلة فترة الاختبارات مؤكدا ان عملية تصحيح الاختبارات ستكون اولا بأول حرصا على عدم تأخير نتائج الطلبة.

30 لجنة تصحيح
وحول اختبار الرياضيات، أكد الموجه الفني لمادة الرياضيات عبدالرزاق البغلي عدم وجود أي ملاحظات أو شكاوى بخصوص الاختبار، حيث كان الاختبار بمستوى الطالب المتوسط وجميع الأسئلة كانت من ضمن المنهج الدراسي التي تكمن بكتاب الطالب وكراسة التمارين. وأشار الى أن أعمال التصحيح وتقييم الدرجات ستبدأ في كنترول الثانوية العامة حيث ستقسم أوراق الطلاب إلى ثلاثين لجنة تصحيح مكونة من معلمين رياضيات ذوي خبرة، مطمئنا الطلاب وأولياء أمورهم ان ورقة الطالب ستمر على أكثر من مرحلة يتم تصحيحها من قبل معلم ثم يليه رئيس قسم أو معلم ذو خبرة ليراجعها عند الانتهاء من تقدير الدرجة النهائية مشيرا الى أن ادارة الكنترول تقوم بجمع ورصد أوراق الاختبار للتأكد من سير عملية التصحيح، متمنيا دوام التوفيق والنجاح للطلاب والتحقيق لأعلى الدرجات.
بدوره، ذكر الموجه الأول للغة الفرنسية بمنطقة مبارك الكبير التعليمية بالإنابة بدر العجمي أنه باشر امس طلاب الصف الثاني عشر من القسم الأدبي اختبار اللغة الفرنسية حيث امتاز الاختبار بالسهولة والوضوح ولم ترد أي استفسارات حول الاختبار وكانت الأصداء جيدة من قبل المعلمين والطلاب مشيرا إلى أن لجان التصحيح بدأت بتصحيح الاختبارات في الساعة التاسعة مساء امس.

حرمان 169 بالرياضيات و100 في الفرنسي

أعلنت وزارة التربية وصول حالات الغياب للطلبة في اختبار اليوم الأول من اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي لألف 623 حالة في القسمين الأدبي والعلمي والمعهد الديني فيما بلغت حالات الحرمان للطلبة بسبب الغش لـ271 حالة ان حالات الحرمان في اختبار الرياضيات في القسم العلمي بلغت 169 حالة والغياب 786 حالة من اصل 21293 طالب تقدموا للاختبار وفي القسم الأدبي بلغت حالات الحرمان 100 حالة في اللغة الفرنسية والغياب 739 حالة من اجمالي 14808 وفي مادة الفقه التحريري للتعليم الديني بلغت حالات الحرمان حالتين والغياب 98 حالة من اصل 1233 طالبا.

وزير التربية نعى طالبين كويتيين توفيا بحادث مروري في الأردن

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي وفاة طالبين كويتيين إثر حادث مروري في المملكة الاردنية الهاشمية.
ونعى الوزير العازمي في تصريح الفقيدين الطالبين عبدالله حيدر وعدنان الشولي اللذين وافتهما المنية اثر الحادث، مشيرا الى ان وزارة التعليم العالي تلقت ببالغ الحزن والاسى امس نبأ وفاة الفقيدين داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.
واكد العازمي ان الملحق الثقافي على تواصل دائم مع الجهات المعنية لمتابعة الاجراءات اللازمة من الجانبين الاردني والكويتي كما ان وزارة التعليم العالي تتابع عن كثب كافة المستجدات.
وأضاف بالقول “واذ يؤسفنا تلقي النبأ نؤكد على حرصنا على متابعة اي طارئ يحدث مع ابنائنا الطلبة من خلال رؤساء المكاتب الثقافية”. ‏‎وبين ان الوزارة وعبر المكتب الثقافي تابعت اتمام الاجراءات اللازمة لنقل جثماني الفقيدين مؤكدا حرص الوزارة على سلامة ابنائها الطلبة.
‏ودعا كافة الطلبة الدارسين في الخارج الى توخي الحذر اثناء القيادة، مبينا ان المكاتب الثقافية في كافة دول الابتعاث لاتدخر جهدا تجاه تسهيل الاجراءات اللازمة في اي طارئ يتعرض له ابناءؤه الطلبة مع الجهات المعنية.

You might also like