العازمي لفائقي الثانوية : اجعلوا منار هدايتكم كلمة ربان سفينتنا كرَّم 150 طالباً حازوا المراكز الأولى في حفل أقامه البنك الوطني وأكد أن بناء الإنسان أساس بناء الأوطان

0 6

تكريم البنك الوطني لطلبة الثانوية رسالة إنسانية واجتماعية وعمل وطني
تحية اجلال وإكبار لأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات والعاملين في الوزارة
البحر : المتفوقون ثروة وطنية غالية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية

كتبت ـ رنا سالم:
اكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي ان تكريم بنك الكويت الوطني لطلبة الثانوية العامة رسالة انسانية تربوية واجتماعية قبل أن تكون اقتصادية و تدفع بالكفاءات الى الصفوف الأولى، معتبرا هذه المبادرات عملا وطنيا قبل أن تكون عملا اجتماعيا شاكرا للبنك والعاملين فيه مبادرتهم الطيبة في دعم حفل التكريم السنوي للطلبة.
وذكرالعازمي خلال حضوره الحفل السنوي لتكريم 150فائقا وفائقة من طلبة الثانوية العامة الذي نظمه البنك على مسرح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي أن وزارة التربية تؤمن بأن بناء الأوطان يأتي بعد بناء الانسان لذلك قامت بتسخير الوسائل والامكانات لاعداد شبابنا للمستقبل بإتاحة الأدوات التي تمكنهم من مواصلة مسيرة النجاح وتوفير كل السبل المعنوية والمادية لدفعة عجلة التعليم وتطويره.
ووجه وزير التربية حديثه للفائقين قائلا: أنتم غراس اليوم ونجوم الغد، وتهنئة من القلب وباقة ورد أهديها اليكم اليوم في يوم الحصاد وجني الثمار، فقد بذلتم الجهد وثابرتم حتى حققتم ما سعيتم اليه بكل جدارة فسيروا أيها المتفوقون على بركة الله متسلحين بقيمكم التربوية وأخلاقكم السامية، حريصين على البر بآبائكم وأمهاتكم، وحبكم واخلاصكم لأوطانكم.
وتابع أيها المتفوقون لا تعتبروا اليوم هو نهاية للعمل بل اليوم هو البداية لتحقيق الامنيات واجعلوا منارة هدايتكم في المستقبل، كلمة والدنا وربان سفينتنا سمو أمير البلاد، وهو يقول:”أن على شبابنا أن يكونوا أكثر وعيا ونضجا في تكوين قناعاتهم، وأن يكرسوا أوقاتهم ويسخروا طاقاتهم لطلب العلم والتزود بالمعارف وعلوم العصر وأداء أعمالهم ومسؤولياتهم، بكل تفان واخلاص.
واضاف أن الانسان لا يستطيع أن يغفل دور الأسرة في تنمية وتكوين البناء التربوي للطلبة والطالبات فتحية اجلال واكبار لكل الذين عملوا بصمت على مدار السنوات الماضية ووفروا كل سبل النجاح والتفوق لابنائهم فلكم أيها الاباء والامهات كل التحية والتقدير.
وشكر المعلمين والمعلمات والهيئات الادارية في المدارس، الذين بذلوا الجهد والمتابعة ليحصد أبناؤنا هذه المراكز المتقدمة كما وجه شكر خاص للعاملين بوزارة التربية على تعاونهم وجهودهم في التنفيذ والمتابعة للخطوات الاصلاحية.
من جانبها، قالت نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر”يسعدنا أن نلتقي معكم مجددا في هذا الحدث السنوي الخاص بتكريم كوكبة متميزة من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، لافتة إلى أن “هذه الفئة المتميزة من المتفوقين، تعد ثروة وطنية غالية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والاهتمام وأن المتفوق يحتاج لمن يوجهه ويدفعه لمواصلة مسيرته حتى يحقق اماله ليكون عمادا من الأعمدة الراسخة لبلدنا الكويت”.
وأكدت أن رعاية بنك الكويت الوطني للحفل، تأتي ايماناً منه بتكريم وتشجيع الطلبة على التفوق العلمي وايمانا منه بأهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التربوية المهمة لتشجيع الطلبة المتفوقين على تحقيق أهدافهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد.
وشكرت وزارة التربية على جهودهم المبذولة للارتقاء بمستوى التعليم، كما تقدمت بالشكر لأهالي الطلبة المتفوقين على بثهم روح المثابرة والاجتهاد في أبنائهم طوال العام الدراسي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.