العازمي: ننسق مع “الهيكلة” لصرف مكافآت “معلمي الخاصة” أكد في رده على سؤال أبل أن الجهاز هو المعني وفقاً لقرار مجلس الوزراء

0

كتب ـ عبد الرحمن الشمري:

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن صرف البدلات والمكافآت لاعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين العاملين في المدارس الخاصة والمقررة لأقرانهم أعضاء الهيئة التعليمية بوزارة التربية تكون من ميزانية برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.
وقال العازمي في رده على سؤال برلماني كان قد وجهه في وقت سابق النائب خليل ابل:أن القيمة الخاصة بمكافأة المستوى الوظيفي ومكافأة التدريس والمكافأة التشجيعية تتحدد وفقا للمستوى الوظيفي الذي يشغله المعلم، وذلك وفقا للقانون رقم 86 لسنة 2017 وبتعديل بعض احكام القانون رقم 28 لسنة 2011 .
وفيما يتعلق بمقابل التخصص النادر ومكافأة الأعمال الممتازة ومكافأة الاستحقاق بالنسبة الى اعضاء الهيئة التعليمية من الكويتيين العاملين في المدارس الخاصة التي لا يتقاضونها قال العازمي: إن الوزارة قامت بمخاطبة برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة للتنسيق معهم في هذا الشأن باعتباره الجهة المختصة بصرف البدلات والمكافآت لاعضاء الهيئة التعليمية.
وأوضح أن مكافأة المعلم المتميز (التكريم من سمو أمير البلاد) فإنه يتم ترشيح الفئات والاعداد لها من التعليم الخاص وتشمل: ثلاثة من مديري ومديرات المدارس بجميع المراحل الدراسية وموجه فني مادة دراسية او موجهاً اول وهما من الفئات التي يتم ندبها في المدارس الخاصة عن طريق وزارة التربية ،لافتا الى ان العمل جار حاليا للتنسيق بين قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري وقطاع التنمية التربوية والانشطة لتحديد الضوابط والشروط اللازمة لذلك .
واضاف الوزير : في 11 ديسمبر 2011 صدر القانون رقم 28 لسنة 2011 لتنظيم منح بدلات ومكافآت لاعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين العاملين في وزارة التربية ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وبالنسبة لمنح المكافآت والبدلات ذاتها المنصوص عليها في القانون لاعضاء الهيئة التعليمية من الكويتيين العاملين في المدارس الخاصة فيحكمه قرار مجلس الوزراء رقم 1280 لسنة 2016 المعدل للقرار رقم 592 لسنة 2003 حيث نص على ان يكون صرف البدلات والمكافآت لاعضاء الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة المقررة لأقرانهم في التربية من ميزانية برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وقد انتقل لهم هذا الاختصاص اعتبارا من أول ابريل 2017 .
واشار الى ان هذا القرار لم يتضمن نقل الاختصاص في بحث مدى توافر شروط استحقاقهم لتلك المكافآت والبدلات من عدمه او ماهية تلك البدلات وقيمتها وموعد استحقاقها، لافتا الى انه جار التنسيق حاليا مع برنامج اعادة الهيكلة بشأن البدلات والمكافآت
التي لم يتم صرفها لهم لاصدار القرارات اللازمة طبقا للقانون.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − 9 =