العاملون في الطيران المدني يضربون ساعة اليوم ويلوِّحون بإضرابين آخرين الإدارة تجاهلت المطالبة بالبدل الموحد

0 31

كتب – فارس العبدان:

اعلن رئيس نقابة العاملين في الطيران المدني جابر العازمي عن التوجه لاضراب موظفي الطيران المدني عن العمل وشل حركة والمطار اليوم “الاثنين” لمدة ساعة من العاشرة حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً ، وذلك في مواقف الادارة العليا للطيران المدني.
واشار العازمي الى انه في حال عدم تحقيق المطالب فإن النقابة ستتجه الى الاضرابين الثاني والثالث ، بحيث سيكون الثاني الاربعاء من الاسبوع الحالي من التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر صباحاً ، والثالث الاثنين المقبل ولمدة 24 ساعة متمنياً ان لا تصل النقابة الى هذين الاضرابين.
واوضح انه بعدما جاء تقرير الصحة المهنية عن البدلات المستحقة (بدلات الضوضاء والخطر والتلوث والعدوى) التي طالبنا بها لجميع موظفي الطيران المدني، جاء التقرير مخيب للآمال ومخالف لما يجري على ارض الواقع في مطار الكويت الدولي، ولم يتم اقرار هذه البدلات للجميع بل اقتصر على بدل الخطر فقط الذي تم اقراره لعدد قليل من الموظفين.
وقال: اقترحنا ان تكون جميع هذه البدلات تحت مسمى البدل الموحد بعد فشل ادارة الصحة المهنية ودراسة ديوان الخدمة المدنية لمدة 4 سنوات ، حيث قدمنا مقترحاً يتضمن جداول بالمبالغ التي ستصرف لكل موظف حسب درجته الوظيفية ولكن لم تتم الإستجابة ، وعندما لم نصل لحل لإقرار هذا البدل لجأنا لإتخاذ خطوات تصعيدية في اغسطس الماضي وقررنا التوجه للاضراب، ولكن اجتمعنا مع وزير التجارة وزير الخدمات خالد الروضان ومدير عام الطيران المدني بالإنابة واتفقنا على تأجيل موعد الاضراب لمدة شهرين بشرط أن نتفق على ان البدل الموحد مستحق لجميع الموظفين، وتم التوقيع على اعتماد محضر الاجتماع.
واضاف ان المهلة انتهت ولم يتم اتخاذ اي اجراء من قبل الادارة العليا للطيران المدني وتبين عدم جديتهم حول هذا البدل، واستنفدنا جميع الوسائل الممكنة للمطالبة بحقوق الموظفين، ولذلك اجتمع مجلس ادارة النقابة وقرر اتخاذ الخطوات التصعيدية التي كفلها القانون والدستور الكويتي والاتفاقية 87 لسنة 1948 التي وقعت عليها الكويت والمتعلقة بالحريات النقابية وتكوين الجمعيات والحق في التنظيم النقابي. واكد ان البدل الموحد ليس مطلبا بل حق لجميع موظفي الطيران المدني ، حيث انه تم صرف بدل الخطر لعدد قليل يصل الى 120 شخصاً فقط من اصل 4500 موظف ، بل انه رغم الموافقة لم يتم الصرف حتى الان.
وقال: نملك عضوية في الاتحاد الدولي لعمال النقل ودائماً ندعمهم ويدعموننا فيما يخص حقوق الموظفين واصدارهم للبيان الخاص بإضرابنا امر طبيعي، حيث انه في اي اضراب نقدم عليه يتم تزويدنا من قبلهم بالقوانين ، وهذه “ليست شكوى” على الدولة.

You might also like