العاهل الأردني: خفض البطالة وتحسين المستوى المعيشي أولوية قصوى بعد دعوة الملك... المعلمون: مستعدون للحوار دون شروط

0 61

عمان – وكالات: أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ضرورة خفض معدلات البطالة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، مشيراً إلى أنهما “أولوية قصوى” في الفترة الحالية.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن ذلك جاء خلال استقباله بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين، شخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية في اجتماع تناول الشأن المحلي والإقليمي.
ونقلت الوكالة عن الملك عبدالله الثاني تأكيده أهمية اغتنام الفرص الاقتصادية وإزالة العوائق أمام المستثمرين المحليين والأجانب وتسريع الإجراءات المرتبطة بإقامة مشاريعهم.
وشدد على ضرورة أن تكون الأولويات في الأعوام المقبلة “واضحة” ضمن ستراتيجية اقتصادية تهدف إلى تحفيز الاستثمار في ظل “شراكة فاعلة” بين الحكومة والبرلمان لتحسين الظروف المعيشية.
وبشأن سيادة القانون ومكافحة الفساد شدد على أن “الدولة ماضية في محاربة الفساد وأن سيادة القانون هي الضمانة لذلك”.
وفي الشأن الإقليمي، قال إن “واجبنا أن نقف إلى جانب إخواننا الفلسطينيين”، مجدداً تأكيده موقف الأردن “الثابت والواضح” تجاه القضية الفلسطينية وقيام الدولة المستقلة على خطوط الرابع من يونيو العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
من ناحية ثانية، أعلن المتحدث الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نورالدين نديم أمس، أن المعلمين مستعدون للحوار من دون شروط، مؤكداً أن النقابة تثمن الرسالة التي وجهها الملك عبدالله الثاني للجميع، والقاضية بتقديم مصالح الطلبة، ومعلناً استعداد النقابة للجلوس على أي طاولة حوار حقيقية من دون شروط أو قواعد سوى الثوابت الوطنية.
وأضاف “نحن نطالب الحكومة أن لا تكون متعنتة في الرأي ومصرة على موقفها، وربط العلاوة بالآداء، و”أن أفشلوا الإضراب ومن ثم نجلس معكم”.

You might also like