العاهل المغربي يترأس حفل الولاء بتطوان بمناسبة عيد الجلوس أعفى وزير الاقتصاد والمالية من مهامه وأكد حرصه على التأهيل المستمر للقوات المسلحة

0

الرباط – وكالات: أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس، قرارا بإعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه.وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن القرار يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، مؤكدا حرص الملك على تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة على الجميع، مهما بلغت درجاتهم وكيفما كانت انتماءاتهم.
على صعيد آخر، ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس حفل الولاء برحاب المشور السعيد في القصر الملكي بتطوان، الذي قدم خلاله وزير الداخلية والولاة والمحافظون والمنتخبون ولاءهم للعاهل المغربي باعتباره “أمير المؤمنين”.
وقدم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وولاة وعمال الولايات والعمالات وأقاليم المملكة، وولاة والمحافظون أول من أمس، الولاء للعاهل المغربي، وبعد ذلك، تقدمت وفود وممثلو مختلف جهات والمحافظات وأقاليم المملكة، في صفوف متراصة، كما جرت العادة، لتجديد البيعة والولاء للعاهل المغربي.
واختتم الحفل بإطلاق المدفعية خمس طلقات، بينما كان الملك محمد السادس يرد على تحيات وهتافات ممثلي مختلف جهات وأقاليم المملكة.
وفي سياق الاحتفالات بعيد الجلوس، ترأس الملك محمد السادس، في ساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، حفل أداء القسم من 1889 ضابطاً متخرجاً من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، بينهم 294 ضابطة.وبهذه المناسبة، أطلق الملك محمد السادس على الفوج اسم “عثمان بن عفان”.
وعبر الملك محمد السادس عن اعتزازه بما وفر للفوج الجديد من تكوين حديث ومتكامل، وبما يتوافرون عليه من كفاءات ومؤهلات عالية، مؤكداً “الحرص الدائم على التأهيل المستمر لكل مكونات قواتنا والعناية بأوضاع أفرادها من أجل تمكينهم من مواصلة النهوض بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وصيانة وحدة الوطن وسلامته”.
وأضاف “قررنا أن نطلق على فوجكم اسم الصحابي الجليل عثمان بن عفان، ثالث الخلفاء الراشدين، لما كان يتحلى به من علم وتقوى، وثبات على المبادئ، فكونوا، رعاكم الله، في مستوى ما يجسده هذا الاسم من معاني الإخلاص والشجاعة والاستقامة، أوفياء لشعاركم الخالد: الله، الوطن، الملك”.
من جهة أخرى، رفعت أسرة مغربية دعوى قضائية استعجالية إلى القضاء الفرنسي أول من أمس، من أجل إيقاف حرق جثة ابنها المتوفى بفرنسا.
وقالت مصادر قريبة من أسرة المواطن المغربي أن “حسن النبيري، توفي يوم 24 يوليو الجاري، بعد خمسة أيام من دخوله للمستشفى إثر إصابته بلسعة حشرة سامة”.
إلى ذلك، تحدثت وسائل اعلام مغربية، عن إنزال محكمة في مراكش، حكماً بحق لاعب الوسط المهاجم المغربي أمين حارث، بأربعة اشهر سجن مع وقف التنفيذ وغرامة 780 يورو، لتسببه في مقتل مواطن اثر حادث سير في نهاية يونيو الماضي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد − واحد =