العاهل المغربي يدعو الجيش لمضاعفة الجهود ضد الإرهاب

الرباط – الأناضول:
دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، جيش بلاده إلى “مضاعفة الجهود لمجابهة تنامي مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاستعداد دائما لبذل كل التضحيات في سبيل رفعة الوطن ونصرته”.
جاء ذلك في رسالة وجهها الملك محمد السادس، أمس، إلى الجيش، باعتباره القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية (الجيش)٬ بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها (14 مايو 1954)، ونشرتها وكالة الأنباء الرسمية.
وقال العاهل المغربي إن “مشاركتكم بكل تجرد في الجهد القيّم المبذول من طرف مختلف الأجهزة الأمنية الوطنية لحماية الوطن وأمن المواطنين … تجعلنا نثمن قدراتكم العالية على التأقلم مع مثل هذه المهام والمستجدات التي يفرضها عالم اليوم، الذي يخيم عليه الاضطراب وعدم الاستقرار”.
وأضاف “في ظل الظرفية الدولية الدقيقة التي يعرفها العالم اليوم، وخاصة بمنطقة الساحل والصحراء، لا بد لنا من التنويه والإشادة بدور جميع الوحدات المرابطة في الثغور والتخوم، خاصة بالمناطق الجنوبية، ساهرين بكل يقظة وحزم على تأمين الحدود البرية والبحرية والجوية”.
ولفت إلى أنه “أصدر أوامره بتعزيز انفتاح القوات المسلحة الملكية على محيطها الإقليمي والدولي، من خلال احتضانها سنويا تظاهرات ومناورات عسكرية بشراكة مع جيوش دول صديقة، تجمع بين الدورات التكوينية (التدريبية) والتمارين التطبيقية، بغية تبادل التجارب والخبرات عبر الاحتكاك واكتساب المهارات الحديثة”.
وجرى صباح أمس بالعاصمة المغربية الرباط، تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة.