العبدالرزاق يتوَّج بطلاً للعالم بـ”الدراجات المائية” الملا وتشيولي يشيدان بالتنظيم والمستوى الفني للبطولة

0 104

كتب – خالد العنزي:

حقق البطل العالمي يوسف العبدالرزاق المركز الاول في منافسات فئة الجالس للمحترفين للدراجات المائية تلاه الاماراتي ماركوسجورجينسين ثم الفرنسي جيريمي بيريز الذي حل ثالثا، وذلك في ختام الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية لموسم 2020 والتي اختتمت مساء اول من امس على شاطئ المارينا ونظمها نادي الرياضات البحرية برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة. كما حقق العبدالرزاق أيضا المركز الأول في منافسات فئة السلالم الجالس “رجال ” ثم الاماراتي ماركوس جورجينسين ثانيا ومواطنه على اللنقاوي ثالثا. وحضر ختام البطولة نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا، ورئيس الاتحاد الدولي الإيطالي رافائيل تشيولي، وأمين السر العام للجنة الأولمبية حسين المسلم، ورئيس مجلس إدارة نادي الرياضات البحرية محمد الزنكي.
بدوره، قال الدكتور صقر الملا، انه تشرف بحضور ختام الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية والتي تقام لأول مرة في الكويت وبرعاية سامية من سمو الأمير الذي يؤمن بالطاقات الشبابية ويدعمها دائما وهو ما يعطي ابطالنا القوة والعزيمة للمنافسة وتحقيق الألقاب باسم الكويت.
وقال: “شهادتي مجروحه بهؤلاء الشباب الوطني المخلص الذي نظم بطولة عالمية بكل احترافية وهو ما أكده رئيس الاتحاد الدولي الذي اشاد بتنظيم البطولة وقال انها الأفضل تنظيميا على مستوى العالم”.

إشادة دولية
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات المائية الإيطالي رافائيل تشيولي أن الكويت حصدت العلامة الكاملة تنظيميا وإداريا في أول بطولة عالمية تنظمها، ما يجعلها محط أنظار أبطال العالم ومركز اهتمامهم، وأضاف: “سعدت كثيرا بالنجاح الذي تحقق في البطولة، وهو ما يدفعنا للترحيب بالكويت متى ما أبدت رغبتها في تنظيم أي بطولة عالمية للدراجات المائية مستقبلا”.
من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة نادي الرياضات البحرية محمد الزنكي بجهود الجميع الذين ساهموا في تحقيق النجاح المشهود لبطولة العالم، مضيفا جاء اليوم الختامي متوجا لجهود جميع اللجان العاملة، وفوز بطلنا العالمي يوسف العبدالرزاق بالمركز الأول زاد فرحتنا.

فوز مستحق
من ناحيته، أبدى البطل العالمي يوسف العبدالرزاق سعادته لتحقيقه بطولة العالم ولأول مرة في الكويت حيث سبق وان حققها كثيرا خارج الكويت. واكمل، هذا إنجاز تاريخي ونأمل ان ننظم بطولات عالمية في المستقبل بالكويت، مشيرا إلى قوة المنافسة بين المشاركين خاصة من نجوم الإمارات.
وفي هذا الصدد قال مدير العلاقات العامة والاعلام في نادي الرياضات البحرية سلمان الخليفان، ان منافسات السباق في اليوم الثاني والاخير من الجولة شهدت تنافسا قويا بين المتسابقين الذين سعوا للتتويج واستحقوا الفوز لما قدموه من مستوى واداء ثابت على مدار الجولة. وأضاف الخليفان ان الكويت كانت على الموعد واستطاعت اخراج البطولة بصورة مثالية.

نتائج المنافسات
في حين أحرز المتسابق النرويجي ستين شيتلين المركز الاول في منافسات الواقف فئة كبار المحترفين رجال في حين توجت المتسابقة الفرنسية جيسيكا شافان بالمركز الاول في منافسات الواقف فئة المحترفين سيدات.
وفي منافسات فئة “فري ستايل” حل المتسابق الاماراتي راشد الملا اولا، ونال المتسابق النرويجي اندرسون المركز الاول في منافسات فئة السلالم الواقف “رجال”.
وفي منافسات فئة السلالم الواقف “سيدات” فازت بالمركز الاول السويدية اورتندال تلتها الفرنسية بوريت ثم الاستونية
يبرس ثالثة.

بطل العالم يوسف العبدالرزاق
جانب من منافسات اليوم الاخير
You might also like