العبد الجليل: إنجاز وطني فوز “الإخلاص” بـ” تحدي القراءة” في احتفالية ثقافية بالمكتبة الوطنية

0 83

أكد المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبد الجليل ان فوز الكويت ممثلة بمدارس الاخلاص الأهلية بجائزة المدرسة المتميزة في مشروع تحدي القراءة العربي يعد فوزا مستحقا وانجازا وطنيا رفيعا ومركزا مشرفا نعتز به. وهنأ العبد الجليل في كلمته خلال حفل تكريم مدارس الاخلاص بالمكتبة الوطنية برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ادارة المدارس على تحقيق هذا الفوز.
وأضاف أن المكتبة تعمل جاهدة لتشجيع القراءة وغرسها في نفوس وعقول الطلبة منذ مرحلة الطفولة لينشؤوا على حب القراءة وشغف المطالعة وكسب المعرفة ،إلى جانب دور المكتبات التي تمثل أهم المصادر المكملة والرديفة لطلب العلم واثراء الثقافة العامة.
وأشار إلى مقولة حضرة صاحب السمو أمير البلاد (ان الاهتمام بالشباب أمر ينبع من الاسرة في البيت ويمتد الى المدرسة والمجتمع كله).
ودعا الطلبة إلى الاستمرار في طلب العلم والبحث عن المعرفة لأهمية القراءة في تنوير البصيرة والأذهان وتهذيب السلوك والارتقاء بالاخلاق وادراك ما يدور حولنا من أحداث.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لمدارس الاخلاص محمد الصايغ : القراءة ليست تحديا بمقدار ما يظهر أجيالنا عنادا شامخا بالضد من العطالة المعرفية ،وبمقدار ما ننشد الثوابت الوطنية في عالم اتخذ من التغيير قسماته. واشار الى ان سعادتهم هي بالوقوف باسم الكويت بقدم راسخة في مسابقة تحدي القراءة حاصدين المركز الاول.
وأكد الصايغ أهمية ماتحقق وانعكاساته على المجتمع ثقافيا مضيفا ان حصول مدرسة الاخلاص على اللقب من بين 52 الف مدرسة يمثلون 44 دولة هو واجب وطني تجاه الكويت ،وجزء بسيط من حق عظيم لهذا البلد والشعب المعطاء ،لبيان مدى قدرة أهل الكويت في المحافل العربية والعالمية.
وقال :إن القراءة أعلى مرتبة للتقدم والرقي ،وقد أثبت أهل الكويت انهم على قدر هذا الاستحقاق وهذا الانجاز الثقافي المتميز.

You might also like