العتال: “أولى تكافل” ترفع أقساطها المكتتبة خلال النصف الأول بنسبة 9 في المئة

كشف الرئيس التنفيذي للشركة الاولى للتأمين التكافلي “اولى تكافل” حسين العتال ان الشركة حققت ارتفاعا في الاقساط المكتتبة خلال النصف الاول من عام 2015 بنسبة 9% بواقع 5.9 مليون دينار مقارنة ب¯ 5.4 مليون دينار خلال النصف الاول من عام 2014 .
واضاف العتال في بيان تلقت “السياسة” نسخة من ان الشركة استطاعت خلال النصف الاول من عام 2015 تخفيض خسارتها بنسبة 97% لتصل الى 184 الف دينار مقارنة بـ 5.8 مليون دينار عن الفترة المالية المنتهية ب¯ 30 يونيو من عام 2014 مشيرا الى ان ” اولى تكافل” استطاعات خلال هذه الفترة تسديد كافة قروضها لتصبح بذلك خالية من القروض.
واوضح ان هذا التحسن الجذري في الاداء المالي للشركة يعكس مدى نجاح الخطة التشغيلية المتبعة من قبل الادارة التنفيذية مؤكدا على الشركة لازالت تتمتع بملاءة مالية جيدة حيث انه بعد اتمام عملية رفع راس المال ارتفعت حقوق الملكية من 917 الف دينار كويتي لتصل الى 10.5 مليون دينار كويتي في النصف الثاني من العام الجاري.
ولفت العتال الى ان الشركة تعمل على انهاء كافة الاجراءات المطلوبة من قبل الجهات المختصة بخصوص عودة الشركة للتداول في البورصة متوقعا ان يعود السهم للتدول قريبا.
واكد ان ” اولى تكافل” تسير في خطى التمييز حيث انه بعد اتمام اجراءات عودة السهم للتداول ستواصل الشركة التقدم بنجاحها مع حفاظها المستمر على مستوى الكفاءة في عملها و التميز في منتجاتها .