العتيبي: إحالة الصوابر لـ”السكنية” تخضع للدراسة الفنية بما يتوافق مع المخطط رئيس لجنة العاصمة أكد أن الدولة مطالبة بالتصدي لتخصيص المشروع

0 9

أكد رئيس المجلس البلدي اسامة العتيبي أن منطقة الصوابر مازالت تحت مظلة ادارة املاك الدولة – وزارة المالية حسب علمي بعد القيام بعملية استملاك جميع الوحدات.
وفيما يخص احالتها لمؤسسة الرعاية السكنية أوضح العتيبي لـ”السياسة” أن هذا يخضع للدراسة الفنية والقانونية بما يتوافق مع ما جاء بالمخطط الهيكلي.
من جانبه، أشار رئيس لجنة العاصمة في المجلس البلدي د.حسن كمال إلى أن الدولة مطالبة بالتصدي لموضوع المجمع السكني لمنطقة الصوابر بعد أن اصبحت الأرض ملكاً لها وتابعة لوزارة المالية، مضيفا ان لجنة المخطط الهيكلي طالبت بوضع دراسة تفصيلية لاستخدام منطقة الصوابر بعد أن يتم هدمها، لتكون منطقة إدارية تجارية سكنية، وفتح طرق مختصرة لربط الشوارع وتقليل الازدحام.
وقال في تصريح لـ”السياسة”: إن مبلغ التثمين غير مجزٍ ورب الأسرة غير مستعد للدخول في دوامات تؤثر على التزاماته المالية، بالإضافة إلى الجانب النفسي، الذي يتمثل في الانتقال من مكان إلى آخر اضافى، مشيرا الى انه لابد من توافق اسعار العقار في السوق مع القيمة التي تثمن بها الدولة الشقق في منطقة الصوابر ومع السعر الخاص يالاستعمال المستقبلي لهذه المنطقة، حيث انه من الضروري ان تنعكس رؤية المخطط الهيكلي في الدولة على القيمة الفعلية للموقع حيث انها ستكون ذات استعمال مختلط يرفع من سعرها.
يذكر أن تثمين الشقة الواحدة في منطقة الصوابر بلغ 230 الف دينار كويتي وهو الأمر الذي لا يرحب به غالبية قاطني الشقق رغم استلام البعض لهذه القيمة كما ان مساحة المجمع السكني في الصوابر تيبلغ 22٫800 متر مربع لعدد 470 وحدة سكنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.