العتيبي: بطولة الأمير أفضل إعداد لـ “طوكيو 2020” أشاد بحصول رماتنا على 5 ميداليات متنوعة في النسخة الخامسة

0 90

أشاد رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي بالإنجازات المميزة التي حققها رماة وراميات المنتخب الوطني في منافسات بطولة كأس سمو أمير الكويت الدولية الخامسة التي اختتمت أول من أمس في إيطاليا وإحرازهم خمس ميداليات متنوعة.
وقال العتيبي في تصريح للصحفيين عقب عودة وفد المنتخب إلى البلاد اول من امس إن النادي استعد جيدا لهذه البطولة المهمة التي تحمل اسم سمو الأمير وشهدت مشاركة أكثر من 400 رام من 16 دولة عربية وأجنبية.
وأوضح أن مشاركة رماة الكويت في البطولة وفي ضوء مشاركة عدد من أميز رماة العالم شكلت فرصة مهمة لهم للاستعداد للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في طوكيو اليابانية 2020 مهديا هذا الفوز للقيادة السياسية و لأسرة الرماية الكويتية والشعب الكويتي.
من جانبه قال الرامي عبد الرحمن الفيحان الفائز بجائزة المركز الأول في مسابقة رماية (تراب) في تصريح مماثل إن المنافسات كانت قوية لا سيما في الدور النهائي مع الرماة الإيطاليين وهم من أبرز رماة العالم موضحا أن تركيزه وحرصه على الفوز بهذه البطولة العزيزة على كل الكويتيين أدى لتتويجه.
ولفت الفيحان إلى أن هذا الفوز سيكون دافعا له لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة وأهمها أولمبياد طوكيو إذ تأهل لها مسبقا مثنيا على الدعم الكبير الذي
يقدمه نادي الرماية لكل الرماة والراميات الكويتيين ما كان له أبلغ الأثر في مواصلة الإنجازات.
بدورها أكدت الرامية الكويتية إيمان الشماع الحائزة على المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية (سكيت) للسيدات إن ما حققته من أرقام في منافسات البطولة يؤهلها لدخول النهائيات ببطولات العالم مؤكدة أن طموحها في الفترة المقبلة هو الفوز في بطولات دولية وعالمية والتأهل إلى الأولمبياد.
وجاء الحصاد الكويتي أيضا عبر الرامي أحمد العفاسي الذي حقق المركز الثاني و الميدالية الفضية في مسابقة (دبل تراب) كما فاز الفريق المكون من الراميات إيمان الشماع وفاطمة الزعابي و شيخة الرشيدي من نيل الميدالية البرونزية في منافسات الفرق لمسابقة رماية (سكيت) في حين فاز الرامي حسام الرومي بفئة الرماة المخضرمين.
وتقام البطولة سنويا بمبادرة من سفارة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأولمبي الايطالي للرماية. .
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فيرديناندو روسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان “الحدث الرياضي الكبير لبطولة كأس سمو الأمير يتسم بقيمة استثنائية كون تنظيم البطولة يندرج في زخم الصداقة الخاصة بين ايطاليا والكويت البلدين الذين يجمعهما روابط كثيرة تتعزز عاما بعد عام”.
كما اعرب عن اعتزازه واللجنة المنظمة للبطولة وحلبة (أومبريا فيردى) الدولية للرماية بتنظيم هذه البطولة الناجحة التي شهدت انتصارات كبيرة مثل فوز اللاعبة الكويتية ايمان الشماع في مسابقة (السكيت) النسائي متقدمة على متنافسات متمرسات وحاملات لألقاب دولية.

You might also like