العتيبي: لماذا توقَّف العمل بمشروع طريق “ميناء عبدالله ـ الوفرة”؟

0 58

وجه النائب خالد العتيبي سؤالا الى وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري عن أسباب إيقاف المقاول المنفذ لمشروع تطوير طريق (ميناء عبد الله – الوفرة) العمل بالمشروع. وقال: إن مرتادي وساكني المناطق التي يخدمها طريق (ميناء عبد الله – الوفرة) فوجئوا منذ مدة بسحب مشروع تطوير الطريق من الشركة المنفذة السابقة وإسناده لشركة أخرى أسند إليها فيما بعد عدة مشاريع على رأسها مشروع يتعلق بصيانة الطرق السريعة.
وأضاف: إن الاسناد تسبب بسحب الشركة المنفذة للمشروع جميع معداتها وآلياتها وعمالها ونقلها إلى مشروع صيانة الطرق السريعة، الأمر الذي أوقف العمل بالطريق الذي يحصد الأرواح بشكل مستمر بسبب التحويلات الضيقة .
وسأل العتيبي الوزيرة عن أولويات الوزارة وآلياتها في التعامل مع مشاريع الطرق وإسناد عدة مشاريع لمقاول واحد في ظل وجود أعمال قائمة لعقود طرق هامة تحصد الاروح بشكل مستمر، وتأثير هذا الاسناد على المدد الزمنية للمشاريع الحيوية، مستفسرا منها عن أسباب قيام المقاول المنفذ بسحب معداته وعماله ونقلها إلى مشروع آخر، وإيقاف العمل بالمشروع، والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة تجاه هذا التصرف.
وطلب الإفادة عن الأسباب التي أدت إلى عدم الانتهاء من أعمال الطريق حتى الآن، والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة تجاه هذا التأخير، ومتى سيتم الانتهاء منها؟

You might also like