العتيبي: نتطلع لنهج عراقي جديد في التعامل مع الالتزامات المستحقة للكويت

0 4

نيويورك – كونا: أشادت الكويت بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في تقديم المشورة والمساعدة لجمهورية العراق.
جاء ذلك في بيان وفد الكويت الدائم بالأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الامن الدولي حول “بند الحالة في العراق” الذي ألقاه مندوب الكويت الدائم بالأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.
وقال العتيبي “أشيد بما تقوم به الأمم المتحدة من جهود مقدرة لتقديم المشورة ومساعدة حكومة وشعب العراق عملا بقرار مجلس الامن 2367 لعام 2017 من خلال بعثة الامم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي)” مؤكدا دعم الكويت للبعثة ورئيسها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش.
وفيما يتعلق بالالتزامات الدولية والمسائل الإنسانية المتعلقة بملف المفقودين من الرعايا الكويتيين ورعايا البلدان الثالثة والممتلكات الكويتية في العراق أكد العتيبي أن المتابعة مستمرة للالتزامات في هذا الشأن.
وبالنسبة للمفقودين كرر العتيبي مشاركته للامين العام للامم المتحدة خيبة الامل لعدم تحقيق أي تقدم في تلك المسألة وذلك برغم الجهود التي بذلت على الصعيد الميداني المتمثلة بالحفر والتنقيب وجمع المعلومات . وأعرب العتيبي عن تطلعه للمزيد من الجهد واتباع نهج جديد ومبتكر في التعامل مع تلك الالتزامات المستحقة للكويت لتحقيق النتائج المرجوة في إطار عمل اللجنة الثلاثية واللجنة الفنية المنبثقة عنها برئاسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.