العتيبي: نثق في تطبيق “البيئة” القانون على جميع الجهات رئيس "البلدي" زار الهيئة وأثنى على تطور نظامها الجديد

0

الصباح : التعاون بين “البيئة” و”البلدي”سبب للنهوض بالشأن البيئي في الدولة

البغلي : نولي النظام البيئي اهتماماً خاصاً في ظل الإقبال على المشاريع الكبيرة

كتب – عبدالناصر الأسلمي:
أعرب رئيس المجلس البلدي المهندس اسامة العتيبي عن سعادته ورضاه عن التطور السريع والقفزات المثمرة في النظام الآلي للهيئة العامة للبيئة فهو مطلب وطني يصب في صالح الجميع.
جاء ذلك خلال جولة له أمس على الهيئة العامة للبيئة برفقة مدير عام الهيئة الشيخ عبدالله الصباح ورئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي المهندسة مها البغلي.
وقال العتيبي: إن الهيئة أصبحت اليوم محورا لكثير من الجهات والمؤسسات والهيئات الوطنية بل في المنطقة عموما حيث بدأوا يستفيدون من تجاربها ذات القيمة والوزن العلمي والعملي المميز.
واضاف:” زرت الهيئة من قبل وزرتها اليوم فوجدت التطور السريع والوثاب في جميع اداراتها خاصة أننا في تحد مستمر مع النظام البيئي فهواليوم ايقونة عالمية والكويت من الدول السباقة في مجال البيئة “داعياً إلى تطبيقات سليمة في قانون البيئة والتواصل الوثيق بين البلدية والمجلس البلدي والهيئة، ونثق في جميع القائمين على الهيئة في تطبيق القانون مع كل الجهات ذات الصلة.
من جانبه أكد الشيخ عبدالله الصباح أن هذه الزيارة وغيرها ستكون سبباً كبيراً للتعاون المثمر بين الهيئة والمجلس البلدي وللنهوض بالشأن البيئي في الدولة حيث لا تستطيع الهيئة بمفردها الوصول إلى جميع اهداف التنمية البيئية وتطبيق النظام البيئي بل تحتاج جهود جميع الجهات المعنية في الدولة وعلى رأسها المجلس البلدي خاصة في باب تخصيص الأراضي مشددا على ضرورة الإلتزام بالقانون البيئي بأفضل السبل لتنفيذ المشاريع على تلك الأراضي.
وأضاف أنه سيزداد التعاون بين المجلس والهيئة على جميع السبل والأصعدة لضبط الشأن البيئي خاصة في الحد من التعدي على شبكات الصرف الصحي مشيرا إلى رصد العديد من المخالفات عن طريق مجسات البيئة وتم مخالفة المتسببين في ذلك.
من جهتها قالت المهندسة مها البغلي: لمسنا تقنيات مطورة وتكنولوجيا عالية في الهيئة العامة للبيئة ما يثلج الصدر ويسعد ويطمئن بالمحافظة على النظام البيئي في الدولة.
واضافت انه من خلال ترؤسها للجنة البيئة في المجلس البلدي ومن باب الشعور بالمسؤولية نولي النظام البيئي اهتماماً خاصة في ظل اقبال الدولة على المشاريع الكبيرة والتي تخضع لنظام عالمي ومن هنا يجب أن يكون لدينا توافق ما بين قانون البيئة وتنفيذ هذه المشاريع معبرة عن شكرها لجميع القائمين على الهيئة ومسؤوليها لما يبذلونه من جهد لخدمة الوطن.
وتابعت اننا في لجنة البيئة في المجلس نرتب لعدد من ورش العمل بالتعاون مع الجهات المختصة وعلى رأسها الهيئة مؤكدة أن هذه الورش تعطي مساحة كافية لبحث المستجدات واتخاذ القرارات التي تطور من العمل البيئي وتنفيذ قوانينه والوصول الى حلول عملية ومعقولة ومفيدة لكل المشكلات البيئية وستكون هناك ورشة عمل في هذا الخصوص مطلع الأسبوع المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − 15 =