العتيبي يسأل عن تأخُّر رحلات شركات الطيران طلب من وزيرة الخدمات تزويده بالإجراءات المتخذة

0 8

وجه النائب خالد العتيبي سؤالا برلمانيا الى وزيرة الدولة لشؤون الاسكان والخدمات د.جنان بوشهري حول “التأخير في مواعيد الاقلاع والوصول لبعض شركات الطيران الخاصة” التي قال إنها باتت ملحوظة، مشيرا الى أن التأخير امتد لساعات طويلة ما ادى إلى معاناة وإلحاق أضرار بالمواطنين والركاب. وقال: إن عددا كبيرا من الركاب المتضررين تقدموا بشكاوى ضد شركات الطيران الخاصة وذلك بعد أن سجلت ووثقت مواقع التواصل الاجتماعي حالات كثيرة منها.
وسأل عن اجراءات الطيران المدني تجاه شركات الطيران الخاصة في تلك الحالات مع تزويده بنسخة من الاجراءات المتبعة وهل تمت مخالفة الشركات بسبب هذا التأخير؟ اذا كانت الإجابة نعم، طلب تزويده بنسخة من هذه المخالفات وهل تم تعويض الركاب عن الأضرار والمعاناة الناتجة جراء هذا التأخير؟ مع تزويده بنسخ عن هذه التعويضات ان وجدت.
واضاف: في ظل رضوخ الادارة السابقة للخطوط الجوية الكويتية والمعروفة اسبابه لدينا قام الطيران المدني بأخذ 12000 مقعد شهرياً من الكويتية للقارة الهندية و9000 مقعد شهرياً إلى مصر وقام بتوزيعها على شركات الطيران الخاصة، فهل ذلك الإجراء في نظر ادارة الطيران المدني أحدث خسائر للكويتية الناقل الوطني الوحيد أم لا؟ ولماذا غاب التنسيق والتضامن الحكومي الحكومي، خصوصاً فيما يتعلق بالمحافظة على المال العام في هذا الشأن بالذات كون الكويتية ناقلا وطنيا وليس خاصا؟ وطلب تزويده بنسخة بكل ما يتعلق بهذا الامر من مراسلات وإجراءات.
وتابع قائلا: تم تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي لاحدى شركات الطيران يوضح قيام بعض موظفي هذه الشركة بتزويد الطائرة بمواد غذائية ومياه شرب بأكياس عادية يقال انها سندويشات من إحدى المطاعم، كيف تم هذا الامر وأين موظفو الطيران المدني (الامن والسلامة)؟ وأين رقابة الطيران المدني على مثل هذه الحالات؟ وهل الوجبات التي ظهرت بالفيديو تعتبر “طعاما صحيا”؟ وهل وتم فحصها والتصريح بها؟ مع تزويدي بنسخة من هذا التصريح ان وجد وهل اتخذ إجراء ضد شركة الطيران محل الواقعة، اذا كان الجواب بنعم، طلب تزويده بنسخة من هذا الاجراء، ولماذا لم يتخذ اجراء حتى الان في حال كانت الإجابة لا؟

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.