العتيبي يقترح تشكيل لجنة وزارية لتعويض المتضررين من الأمطار

0 85

قدم النائب خالد العتيبي اقتراحا برغبة لتأسيس لجنة وزارية تتولى حصر الأضرار وصرف التعويضات للمتضررين من مياه الأمطار والسيول بشكل فوري لتوفير الوقت وعدم تكبد المواطن عناء انتظار الأحكام القضائية التي قد تستغرق سنوات.
وقال العتيبي في اقتراحه: إن أزمة الأمطار تضررت بسببها ممتلكات ثابتة ومنقولة لمواطنين، الامر الذي دعا أحد المواطنين الى اللجوء للقضاء لتعويضه وبالفعل قضت إحدى المحاكم في وقت سابق بأحقيته بتعويض مالي جراء تلف مركبته.
ونصت المادة الأولى من المقترح على تشكيل لجنة وزارية بإشراف وزير الداخلية يرأسها مدير الإدارة العامة للدفاع المدني وعضوية ممثلين عن وزارات: الصحة، والشؤون الاجتماعية والمالية، ووزارة الإسكان والبلدية، والادارة العامة للاطفاء، على أن تتولى اللجنة إثبات الأضرار الثابتة والمنقولة للمواطنين جراء السيول والأمطار والكوارث الطبيعية وأوقات الأزمات.
وأشارت المادة الثانية الى اختصاصات اللجنة التي تشمل حصر الأضرار للمركبات والمحال التجارية والمنازل وغيرها بعد استقبال طلبات المتضررين والتحقق منها وتحديد قيم التعويض وإحالتها لوزارة المالية لصرفها للمتضررين أسوة بما يحدث في الكثير من دول العالم .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.