العتيبي: 6 ساحات و288 مسجداً لصلاة العيد في مناطق الأحمدي

0 4

أعلن مدير إدارة مساجد محافظة الأحمدي الدكتور أحمد العتيبي أن هذا العام سيشهد عودة إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات الرياضية والمدارس إحياءً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
وأشار العتيبي في تصريح صحافي أمس الى ان الإدارة نظمت بالتنسيق مع قطاع المساجد التابع لوزارة الأوقاف
ووزارة التربية والهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الداخلية وجميع الجهات ذات الصلة عملية تخصيص ساحات للصلاة بالملاعب والمدارس في المناطق.
وبين بأن الساحات ستكون في مناطق الصباحية بالقطعة 3 موازي لطريق خادم الحرمين، المنقف مقابل مستوصف المنقف ق3، الفحيحيل شارع البدوية ق2، مدرسة أبو حليفة الابتدائية للبنات أبو حليفة ق3، ضاحية علي صباح السلام ملعب مركز شباب الضاحية ق1، “صباح الأحمد” ساحة قتيبة بن مسلم ق5.
ولفت الى أن صلاة العيد ستقام أيضاً في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وعددها 288 مسجدا منها 268 مسجدا باللغة العربية و17 للجاليات، و3 مساجد غير جامعة وهي مسجد العاطفي بمنطقة هدية ومسجدا شلويح ومنصور الجعيدي بالصباحية.
وأكد الدكتور العتيبي انه تم تشكيل اللجان وفرق العمل للإشراف على المصليات وتجهيزها من جميع التخصصات لتكون على أعلى مستوى من الناحية الفنية والخدمية راحة للسادة المصلين.
وذكر أن الإدارة رشحت عددا من العلماء والمشايخ وأساتذة الجامعات لخطبة وصلاة عيد الأضحى بالمساجد والساحات، معربا عن شكر الادارة لكل من تجاوب لتلبية ذلك المطلب بكل قطاعات وزارة الأوقاف وعلى رأسها وزير العدل ووزير الأوقاف الشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي ووكيل الوزارة المهندس فريد عمادي، شاكرا وزارة الداخلية والهيئة العامة للشباب والرياضة وكافة الأجهزة المنوط بها حفظ الأمن والتيسير على المواطنين والمقيمين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.