العجمي: “حماية المنافسة” جال على مكاتب استقدام الخدم لضبط الممارسات الاحتكارية فرق الضبطية شددت على التقيد بقوانين سوق العمالة

0

أعلن رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة الدكتور راشد العجمي أن فرق الضبطية القضائية التابعة للجهاز قامت بجولات على مدار ثلاثة أيام متتالية على مكاتب الخدم في مختلف المحافظات ومن أبرزها تجمعات مكاتب العمالة في حولي والفروانية وجليب الشيوخ للكشف عن أي اتحادات احتكارية في سوق العمالة المنزلية.
وأضاف العجمي في تصريح صحافي أن هذه الحملة جاءت للتأكد من أن هذه المكاتب لم تقم بأي اتفاقات فيما بينها للاضرار بالمنافسين من جهة وعدم استغلال السوق المحلي من جهة أخرى وذلك تفعيلا لدور الجهاز بالكشف عن أي ممارسات ضارة بالمنافسة في الأسواق.
وأوضح أن هذه الفرق نبهت على أصحاب مكاتب العمالة المنزلية التقيد بأنظمة وقوانين الدولة التي تنظم سوق العمالة في البلاد ، مؤكدا أن ذلك كله يأتي في إطار ‏تفعيل مواد القانون 2017/10 بشأن حماية المنافسة، التي أنشئ من أجلها الجهاز.
وأشار إلى أن هذه الجهود التي يبذلها الجهاز تأتي في إطار دوره في مراقبة السوق المحلي وعدم السماح بالتلاعب والاحتكار الذي قد يستغله البعض والذي من شأنه الإضرار بالسوق والاقتصاد الكويتي، الأمر الذي يؤدي إلى الاضرار بمصالح المواطنين والمقيمين .
وأوضح ان الجهاز وفي إطار عمله لا يسمح بإبرام الاتفاقيات أو العقود أو الممارسات أو القرارات الضارة بالمنافسة الحرة في السوق، الأمر الذي يستدعي التوجه بالبدء في اتخاذ إجراءات التحقيق الفوري في اي واقعة يكون فيها هذه الممارسات وفق قانون إنشائه.
وشدد العجمي على أن الجهاز يعمل على متابعة المخالفات التي تمارس في جميع القطاعات التي تمس المواطن ويقف لها بالمرصاد ويقوم باتخاذ الردع المناسب ضدها، مشيرا إلى أن نطاق عمل الجهاز يمتد ليشمل جميع القطاعات التي تمارس النشاط الاقتصادي بغض النظر إذا كان قطاعا عاما أم خاصا محليا أم أجنبيا طالما يعمل على أرض الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − 16 =