العجمي: شروط تعجيزية تمنع تعيين الكويتيين بالنفط أشاد بربط إقامة الوافدين باختبار الكفاءة

0 8

كتب – فارس العبدان:
اشاد عضو نقابة عمال شركة البترول الوطنية عمار العجمي بالدور الكبير الذي لعبته جمعية المهندسين الكويتية في كشف الشهادات الهندسية المزورة للوافدين العاملين بمختلف قطاعات الدولة ومنها القطاع النفطي الذي يعد الركيزة الاولى لاقتصادنا الوطني، مثمناً جهود كشف التلاعب الضخم بالشهادات والمسميات الهندسية.جاء ذلك خلال زيارة قام بها الى رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل بحضور عضو اللجنة الإعلامية لنقابة عمال شركة البترول نايف العجمي والعضو الدائم في الاتحاد الهندسي الخليجي المهندس هديان الشامري.
وأكد العجمي أن توقيع جمعية المهندسين الكويتية اتفاقية مع الهيئة العامة القوى العاملة نصت على اجتياز اختبار الكفاءة للمهندسين الوافدين واعتباره شرطا لتجديد الإقامة ساهم بشكل فعال في كشف هذا الزيف.
ولفت إلى أن القطاع النفطي من أكثر قطاعات الدولة التي عانت من تلك الشهادات المزيفة والمسميات الهندسية غير الواقعية في ظل موجة من التعيين العشوائي على حساب الكفاءات الوطنية ذات الشهادات الدولية من ارقى الجامعات العالمية ومع الأسف لايحصل ابن الكويت على حقوقه في التعيين مثل الوافدين ذوي الشهادات المزيفة.
وتساءل: ” لمصلحة من يتم التضييق بتعيين أبناء الكويت ووضع الشروط التعجيزية أمامهم كاختبارات التخصص واللغة الانكليزية اولا قبل التعيين بينما يفتح الباب على مصراعيه امام المهندسين الوافدين ؟!.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.