العجمي للطلبة: ثابروا على الدراسة والتزموا النظم واللوائح والقوانين وابتعدوا عن التعصب والفئوية جامعة الكويت عقدت اللقاء الإرشادي للمستجدين

0 6

دعا العميد المساعد للأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور ثقل العجمي الطلبة المستجدين إلى المثابرة على الدراسة والالتزام بالنظم واللوائح والقوانين الموضوعة من قبل الإدارة الجامعية بما يصب في مصلحة الطالب.
جاء ذلك خلال اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2019/2018 على مسرح عثمان عبدالملك بكلية الحقوق، أمس، استكمالا لمسيرة الحملة الإرشادية التي أطلقتها إدارة الإرشاد الأكاديمي #بلشها_صح.
وأكد د.العجمي ضرورة أن تكون الوحدة الوطنية نقطة انطلاق الطالب فيما يخص مشاركته بالانتخابات الطلابية بعيدا كل البعد عن التعصب الطائفي والقبلي وشتى أنواع التعصب، مشيرا إلى أهمية أن يطلع الطالب على كافة اللوائح والنظم فهي تحفظ للطالب حقه وتبعده عن التعثر الدراسي، منها المكافآت المادية بما يخص التخصص النادر والتفوق الفصلي واحقية وقف القيد الاختياري والاجباري. وقال: إن عمادة شؤون الطلبة تعتبر هي المركز الأساسي لمساعدة الطلبة في أي مشكلة قد تواجه الطالب خلال حياته الجامعية، داعيا للمشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والعلمية التي تقدمها إدارات عمادة شؤون الطلبة الست، التي تضيف للطالب الكثير ومنها قد ينطلق للمسابقات العالمية.
من جهتها، قالت بشاير السمحان إن عمادة القبول والتسجيل تتابع صحيفة كل طالب في جامعة الكويت حتى التخرج في ما يخص تسجيل المواد العامة ومواد التخصص، مؤكدة أهمية متابعة المدة الدراسية للطالب حتى لا يواجه مشكلة التعثر الدراسي وذلك من خلال المراجعة الدورية لمكاتب التوجيه والارشاد في مختلف كليات جامعة الكويت أو العمادة في الحرم الجامعي بالشويخ، بالإضافة الى أخذ المشورة من الجهات المختصة في الجامعة.
من جانبها، ذكرت مها العتيبي من مركز نظم المعلومات أن جامعة الكويت سباقة في تطبيق الأنظمة والخدمات الالكترونية من أجل التسهيل على الطالب للوصول لكافة المعلومات التي يريدها، وهي نظام التعليم الالكتروني ونظام التسجيل الالكتروني ونظام التدريب الالكتروني والبريد الالكتروني office365 والتي تحتوي على مجموعة من التطبيقات المجانية التي يستفيد منها الطالب خلال مشواره الأكاديمي، مشيرة إلى أن الطالب يستطيع الوصول الى كافة هذه الخدمات عن طريق موقع جامعة الكويت الإلكتروني، وأكدت على أهمية تحديث البيانات الخاصة بالطالب والمحافظة على سرية المعلومات سواء رمز الدخول والرقم الجامعي.
وفي ختام اللقاء ذكر رئيس قسم الإرشاد نبيل المفرح مجموعة من الوقفات الإرشادية الهامة في حياة الطالب الجامعي من أهمها اللوائح الجامعية واختيار التخصص والعبئ الدراسي ومكاتب التوجيه والإرشاد ودليل الطالب الجامعي
واشتمل اللقاء الإرشادي على معرض إرشادي بمشاركة مختلف كليات جامعة الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.