العجمي يُحذِّر من إعصار مُدمِّر يجتاح البلاد 20 % من الطلبة والمعلمين تغيَّبوا عن المدارس

0 3٬480

حذر الخبير البيئي الدولي د.مبارك العجمي من شتاء عاصف مُقبل على الكويت، قد يتطور إلى إعصار مدمر، فيما أعلنت وزارة الصحة استقبال 10038 مراجعا أغلبهم مصابون بأمراض الربو والقلب الثلاثاء الماضي بعد موجة الأمطار التي شهدتها البلاد ليلا، وتغيُّب نحو 20 في المئة من الطلبة والمعلمين عن المدارس امس.
وقال العجمي في تصريح إلى “السياسة”: إن “الإعصار المتوقع سيقتلع الأشجار ويدمر شبكات الكهرباء والهاتف والأعمدة والمنازل والمنشآت”، معتبرا ان أمطار الثلاثاء الماضي مقدمة لذلك، وداعيا إلى اتخاذ كل الاحتياطات لتفادي الخسائر المتوقعة.
وأرجع التغيرات إلى ان “حدة ظاهرة التغير المناخي تفاقمت مع التسخين العالمي الحاصل في درجات الحرارة وفي المسطحات المائية”، مبينا أن البلاد “ستشهد هطول أمطار غزيرة وطقسا باردا ورياحا شديدة السرعة وأمواجا عاتية يمكن أن تؤدي إلى تدمير منشآت الشواطئ كالأرصفة وتحطيم المباني والمسابح والجسور والمستودعات والسفن وتحطيم السيارات وإصابة الأشخاص”.
من جهته، قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح: إن عدد الحالات التي احتاجت الدخول إلى المستشفى لمتابعة وضعها الصحي واستكمال العلاج بلغت 336 حالة في حين تم إدخال 23 حالة إلى أقسام العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.
تربويا، أكدت مصادر مطلعة لـ “السياسة” أن نسبة الغياب بين الطلبة والمعلمين تجاوزت أمس 20 في المئة، لافتة إلى أن فرق التدخل السريع مازالت تعمل في المناطق التعليمية على معالجة المشكلات الناجمة عن الأمطار عبر التواصل مع مديري المدارس ومديري المناطق التعليمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.