العدساني: على رئيس الحكومة حسم الخلاف بين الجبري ومدير “الزراعة”

0 3

قال النائب رياض العدساني: إن على سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حسم الخلاف بين وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بوصفه (الوزير المختص) من جهة ومدير الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف ـ من جهة أخرى ــ ليتحمل كل منهما مسؤولياته وفق صلاحياته، وبحيث يتمكن النواب من ممارسة صلاحياتهم الدستورية.
وأضاف العدساني ــ عبر حسابه على “تويتر”ـ إن القضايا التي تخص الهيئة عديدة وسأبينها في التغريدات المقبلة و بينها مدى تحقيق أهداف هيئة الزراعة، لافتا الى ان لجنة الميزانيات كانت ناقشت تلك المسألة مع الوزير والمسؤولين في الهيئة ، وابدت جملة من الملاحظات وكلفت مدير الهيئة بالتحقيق في كل الأمور.
وتابع قائلا : مهما تنقلت التبعية السياسية لهيئة الزراعة إلا انني أؤكد مراقبتها، فالقضية كانت أحد محاور استجوابي السابق ، مطالبا بسرعة حسم القضية ومعالجة المخالفات وأن يشمل التحقيق كل أمر وبالذات توزيع القسائم الزراعية والإلتزام بتوصية لجنة الميزانيات والتقرير الذي زودت به اللجنة مدير الهيئة متضمنا المخالفات المسجلة . وأوضح ان التقرير يبين حجم الملاحظات والمخالفات الواردة من قبل الجهات الرقابية التي تتعلق بالعقود والمناقصات والتوظيف والتدقيق الداخلي والقسائم الزراعية والأنظمة المالية وغيرها، مشددا على أن الامر يتطلب الجدية في تلافي ومعالجة هذه المخالفات التي لها أثر سلبي على الهيئة.
من جهة أخرى وجه العدساني سؤالا برلمانيا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف اشار فيه الى اعلان الوزير في 8 يونيو الماضي عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول صفقة بيع حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في (اياس للتعليم الأكاديمي والتقني) للوقوف على كل ما أثير بهذا الخصوص ودارسة جميع الجوانب وتقديم التوصيات على أن تنتهي اللجنة من رفع تقريرها خلال أسبوعين. وعليه طلب العدساني تقريرا بشأن نتائج لجنة تقصي الحقائق والإجراءات المتخذة متضمنا أسباب وآلية تخارج المؤسسة ونسبة ملكيتها، بالإضافة إلى أسماء أعضاء اللجنة (تقصي الحقائق) وصفاتهم ومهامهم الوظيفية والتي شكلت من قبل الوزير في هذا الشأن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.