العدساني للجبري: إحالة مخالفات “الزراعة” للنيابة أو الاستجواب

0

كتب – عبدالرحمن الشمري :

خيّر النائب رياض العدساني وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، بين إحالة ملف الحيازات الزراعية إلى النيابة العامة او مواجهة استجواب، مرفقا ذلك بسؤال برلماني مطول من 16 صفحة يمثل محاور الاستجواب.
وفيما منح العدساني الجبري “مهلة حتى دور الانعقاد المقبل لاتخاذ اجراءات تصحيح المخالفات الواردة في تقارير الجهات الرقابية وإلا فإنه سيكون أمام استجواب مستحق”، فإنه لم يغلق الباب نهائيا إذ أكد في تصريح الى “السياسة” ان “اي اجراءات حقيقية تتخذ لمعالجة ملف هيئة الزراعة خلال الفترة المحددة ستكون محل نظر وتقدير ومتابعة”.
وأوضح أنه تقدم بسؤال حول ملف الحيازات الزراعية وهو بمثابة محاور استجواب للوزير المختص ان لم يقم بدوره بتحويل ملف التجاوزات الى النيابة ومحاسبة من تسبب واستفاد من خلال منح الحيازات الزراعية دون وجه حق، بالإضافة إلى المخالفات الواردة في الحساب الختامي وتوزيعها الحيازات الزراعية والتجاوزات والفساد والإفساد.
وطالب العدساني تزويده بالإجراءات المتخذة والخطة المستقبلية لتصحيح الأخطاء والتجاوزات، وتعزيز دور الهيئة بالإضافة إلى تلافي ومعالجة كل ما ذكر في مقدمة السؤال وكافة الملاحظات والمخالفات الواردة في تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة وديوان المحاسبة والمراقبين الماليين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر − 6 =