العدساني: ندعم إقرار “التقاعد المبكر” دون تعديل أكد أنه ليس أول قانون يرد وللنواب الحق في تمريره

0

قلل مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب رياض العدساني من شأن رد الحكومة قانون التقاعد المبكر وتمسكها بموقفها ، مشيرا الى أن هناك قوانين عديدة جرى ردها خلال الحياة البرلمانية وهو ليس اول قانون يرد، كما أن للنواب الحق بإقرار القوانين حتى لو تم ردها.
واكد العدساني انه يتبنى القانون كما هو ويؤيده بشدة ويدعمه لإعادة إقرار التقاعد المبكر باستخدام المادة ٦٦ من الدستور، لافتا إلى أن مؤسسة التأمينات تقف على أرض صلبة وتملك احتياطيات مالية بأكثر من ٣٠ مليار دينار كاستثمارات داخلية وخارجية وعليها تنويع المصادر الاستثمارية وأيضا تلافي ومعالجة المخالفات الواردة في تقرير الأجهزة الرقابية.
وأضاف : إن نظام التأمينات في الكويت يختلف اختلافا كليا عن بعض الدول الأخرى لان ميزانية المؤسسة مستقلة وإذا حدث بها عجز فان الدولة ستمولها وهذا ارتباط وثيق مع خزينة الدولة، مشيرا الى انه من الممكن ان تخسر التأمينات جزءا في موضوع التقاعد المبكر لكن بالنهاية الدولة ستحقق أمورا ايجابية وقد توفر في خزانة الدولة بشكل عام .
ورأى أن اقرار التقاعد المبكر سيزيد من فرص العمل والترقيات، مضيفا:إن تقرير ديوان المحاسبة يؤكد في تقييمه للعجز الاكتواري الأخير ان هناك عجزا يقارب 9 مليارات دينار اذا اتبعت الطريقة المغلقة في التقييم بينما لو اتبعت الطريقة المفتوحة فإنها ستحقق فائضا أكثر من 5مليارات دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 − 8 =