“العدل” أصدرت كتابها الأول لتوثيق أهم إنجازاتها وأنشطتها خلال العام الماضي

0 4

أعلن قطاع التطوير الإداري والإعلام بوزارة العدل عن صدور الإصدار الأول من الكتاب الإعلامي السنوي، متضمناً أهم إنجازات الوزارة خلال عام “2017”.
وقال وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون التطوير الإداري والإعلام الشيخ ضرار سعود المالك في بيان صحافي للوزارة أمس، أنه حرصاً من وزارة العدل على توثيق أنشطتها وإنجازاتها إعلامياً، تم إصدار كتاب “محطات من الإنجاز” بهدف تسليط الضوء على الجهود المتواصلة والمتنوعة التي تبذلها قطاعات الوزارة من خلال إدارتها المختلفة.
وأضاف أن هذا الكتاب الإعلامي الأول لوزارة العدل يوثق بصمات الوزارة الواضحة في إنجازات شاملة تعزز التوجه الوطني الموحد نحو “كويت جديدة” بحلول عام 2035 والمنبثق عن تصور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرؤية الكويت وتحقيق مستقبل مزدهر لرفعة كويتنا العزيزة في ظل كفاءة الأداء المؤسسي على مستوى العمل بالوزارة التي تنعكس في إنجازات قطاعات وإدارات “العدل” وتواكبها نجاحات وإبداعات مميزة.
وذكر ان الكتاب تطرق إلى التطور في الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة العدل الإلكترونية الجديدة منذ تدشينها في أكتوبر الماضي، بالاضافة الى الرؤية الستراتيجية للتوسع والإنتشار الجغرافي لمراكز خدمة المواطن عن طريق إفتتاح مراكز خدمة جديدة في منطقة العارضية الصناعية ومجمع الأفينيوز.
واستعرض الكتاب إنجازات الوزارة في المجال القانوني الدولي والتي شملت إبرام اتفاقيات في الجوانب الجزائية مع مصر والمملكة المتحدة، الى جانب حصول الكويت على منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بالانتخاب.
كما تطرق إلى المباني الجديدة التي تم افتتاحها وتأهليها خلال العام المنصرم أبرزها مبنى المحفوظات المركزية، ومبنى الحجوزات وافتتاح مكاتب حدودية لمنع السفر، بالاضافة إلى التطوير الذي شهدته الهياكل التنظيمية وشمل رفع مستوى إدارة الخبراء إلى إدارة عامة واستحداث إدارة لكل محافظة على مستوى الدولة، مستعرضا المعارض والفعاليات والمؤتمرات التي شاركت فيها قطاعات وإدارات الوزارة المختلفة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.