“العدل” تطالب “الصحة” بتنفيذ حكم منذ فبراير

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

رغم تأكيد وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا أمس، احترام أحكام القضاء وتنفيذ الأحكام النهائية الصادرة ضد الوزارة، كشفت وثائق رسمية عن تقاعس “الصحة” منذ فبراير الماضي عن تنفيذ حكم قضائي صادر لصالح مواطن مبتعث للعلاج في الخارج.
ووفقاً للوثيقة التي حصلت “السياسة” على نسخة منها، فإن مكتب وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية تسلم كتاباً من إدارة تنفيذ العاصمة بوزارة العدل موجهاً إلى وكيل الصحة بصفته لتنفيذ الحكم القضائي النهائي لصالح المواطن المبتعث للعلاج في الخارج، ورغم ذلك لم تتحرك الوزارة لتنفيذ الحكم حتى اليوم.
وجاءت تأكيدات رضا رداً على شكوى تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم تنفيذ “الصحة” للأحكام القضائية، قائلاً: إنه أعطى تعليمات لقطاعي الشؤون القانونية والمالية والقطاعات المختصة الأخرى بضرورة اتخاذ الاجراءات الواجبة تجاه تنفيذ أي احكام قضائية نهائية تصدر ضد الوزارة من دون تأخير طالما استوفت شروطها.
ودعا رضا المواطنين والمقيمين الحاصلين على أحكام قضائية نهائية واجبة التنفيذ ضد الوزارة الى مراجعة مكتبه مباشرة لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، كما شدد على العاملين في “الصحة” بضرورة التعاون مع المراجعين لتسهيل اجراءاتهم وسرعة انجازها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 4 =