العد التنازلي توقّف والباب مفتوح لتقديم استجواب “الشفافية والإخوان” الفضل أكد أن المهلة التي منحها للصبيح انتهت

0 12

خورشيد: “طبخة” التخارج من “اياس” تمت في الغرف المغلقة!

كتب ـ رائد يوسف وعبد الرحمن الشمري:

رغم الهدوء الذي يخيم على مجلس الأمة بعد رفع جلساته الى 28 الجاري وتوقف أعمال اللجان مع دخول العشر الأواخر من رمضان، لم يخل الأمر من تصعيد نيابي في مواجهة وزيري المالية د.نايف الحجرف والشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح.
وفيما بات التصعيد ضد الصبيح أحد معالم الفصل التشريعي، فإن استهداف وزير المالية بدا مستغربا لا سيما من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس النائب صلاح خورشيد الذي حذر الوزير أمس من التلاعب بأموال المتقاعدين ودعاه الى تحمل مسؤولياته السياسية.
وقال خورشيد في تصريح صحافي: لا أحد ينكر أن “التأمينات” عليها “حمل كبير” ونحن جميعا نسعى إلى المحافظة على أموالها لكننا فوجئنا قبل أسبوع بأن إحدى الشركات التي تساهم فيها وهي “ابراج كابيتال” تريد بيع الحصص.
وأكد أنه فوجئ بأن هناك شركة اسمها شركة “أياس” التعليمية تملك التأمينات فيها 22.5 في المئة وهذه أموال متقاعدين، تعرض للبيع وتتخارج منها التأمينات الاجتماعية بلا إعلان وبلا شفافية وهي حصة تفوق 13 مليون دينار.
وتساءل: “كيف تقول التأمينات إنها لا تريد تحمل كلفة التقاعد المبكر بمعدل واحد في المئة وفي الوقت نفسه تضيّع مئات الملايين بسبب بيع حصة أياس؟!”، معربا عن أسفه لأن القياديين يكذبون على وزير المالية ويقدمون له معلومات مغلوطة.
واشار الى أن “التأمينات” تحركت لبيع شركة أياس دون اعلان ورغم تقدم عدد من الشركات معلنة رغبتها في شرائها، لافتا إلى أن هناك شركات تقدمت بطلب شراء حصة التأمينات ووصل كتابان للوزير، وتفاجأ الجميع بأن الوزير عمل “بون”، فهل تريد التنفيع على حساب المتقاعدين وعلى حساب مصلحة المتقاعدين،هل يجوز ذلك؟!
وإذ أكد أنه لا يقبل بيع حصص التأمينات بهذه الطريقة، تساءل: كيف قبلت هيئة اسواق المال بأن يكون هناك “بون” من خلال بيع حصة تبلغ 22.5 في المئة دون وجود شفافية وهذا يخالف القانون؟!
واستفسر عما اذا كانت هناك لعبة أو طبخة تطبخ في غرف مغلقة،وخاطب الوزير قائلا:”اعرف انك حريص ونظيف ونزيه ولكن إذا كان هناك لعب في التأمينات فعليك ان توقفه، وأنا لدي جميع المستندات وعليك أن تنظف هذا العبث سواء في التأمينات أو الجهات الاخرى التابعة لها”.
في موازاة ذلك ، أكد النائب أحمد الفضل أنه استنفد جميع الخطوات الدستورية والموضوعية المتعلقة بمخالفات جمعية الشفافية ومسؤوليتها تجاه تشويه صورة ومركز الكويت عالميا ومحليا.
وقال في تغريدة على “تويتر” أمس: لقد تدرجنا من الاحاديث الودية مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح مرورا بالاجتماعات الرسمية ووصولا الى الاسئلة البرلمانية وأخيرا التلويح بالاستجواب.
وأضاف: “منحنا وقتا طويلا لوزيرة الشؤون لتدارك الموقف قبل انتهاء فترة تقديم الاستجواب المقرر لها اليوم الخميس، وبذلك يكون قد مر شهر كامل من تاريخ تلويحنا بالاستجواب، ونؤمن أن مطالبنا كانت موضوعية وتهدف للصالح العام”.
إلى ذلك، أعلن مقرر اللجنة الصحية يوسف الفضالة أن اللجنة ستشرع في دراسة دمج هيئة القوى العاملة مع برنامج إعادة الهيكلة بناء على التكليف الصادر من مجلس الأمة في جلسته الأخيرة ، مشيرا إلى أن قرار الدمج سيتم ايقافه وفق تعهد الحكومة إلى حين الانتهاء من الدراسة وعموما التقرير سيكون جاهزا قبل بدء دور الانعقاد المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.