العراق: استئناف التظاهرات في البصرة .. والعبادي ينفي محاصرته بفندق

0 5

بغداد – وكالات: استؤنفت في مدينة البصرة، التظاهرات الشعبية، احتجاجاً على سوء الخدمات الاجتماعية، بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المدينة.
وخرج المئات من سكان المدينة إلى الشوارع ليل أول من أمس، في مسيرة احتجاجية، معربين عن رفضهم لزيارة العبادي، ومعتبرين إياه “جزءاً من المشكلة وليس الحل”.
في غضون ذلك، نفى المكتب الإعلامي للعبادي في بيان، قطعياً ما ورد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن محاصرة المحتجين للعبادي والوفد الوزاري المرافق له في أحد فنادق البصرة، معتبراً إياها كاذبة ومفبركة.
من ناحية ثانية، اشتدت المنافسة بين القوى السنية العراقية على رئاسة البرلمان الجديد وارتفع عدد المرشحين إلى ثمانية سيطرحون على النواب للتصويت في حزمة واحدة بجلسة تعقد السبت المقبل.على صعيد آخر، بحث نائب الرئيس الأميركي مايك بينس في اتصال هاتفي، مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني في الجهود الرامية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس، عن وصول رئيس هيئة الأركان الباكستانية الفريق أول زبير محمود حياة إلى بغداد، حيث يبحث مع المسؤولين الأمنيين في العلاقات بين البلدين، خصوصاً في المجال الأمني”.
ميدانياً ، اعتقلت شرطة محافظة صلاح الدين أمس، خمسة انتحاريين وعثرت على ثلاثة أحزمة ناسفة خلال عملية تفتيش نفذتها في قضاء الدجيل، مشيرة إلى أن “الانتحاريين كانوا يعتزمون استهداف المواطنين والقوات الأمنية والمواكب الحسينية”.
وفي كركوك، قتل شخصان على يد عناصر من تنظيم “داعش” في قرية بقضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.