العراق: نتائج الانتخابات تنتظر اعتماد المحكمة الاتحادية

0 6

بغداد – وكالات: أعلن المتحدث الرسمي لمفوضية الانتخابات العراقية القاضي ليث حمزة أمس، إرسال النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية العراقية إلى المحكمة الاتحادية للمصادقة النهائية عليها، بعد الانتهاء من النظر في الطعون.
من ناحية ثانية، كشفت مصادر عسكرية في محافظة الأنبار أمس، تكرار اعتداء ميليشيات “الحشد الشعبي” على الجيش العراقي على الطريق الدولي الرابط بين بغداد والأردن.
وقالت إن ميليشيات تابعة لنوري المالكي اعتدت على عناصر من الجيش في الأنبار، مضيفة إن نقطة حراسة تابعة للجيش تعرضت لاعتداء بالضرب من قبل عناصر ميليشيا “أنصار الله الأوفياء” و”سرايا الدفاع الوطني”، التابعة لحزب “الدعوة” الذي يترأسه نوري المالكي، فيما سجلت حادثة أخرى ضد أحد ضباط الفرقة الأولى الذي تعرض لإهانة رتبته العسكرية وللسبب نفسه.
على صعيد آخر، حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ليل أول من أمس، من خطورة استمرار بلاده بالاعتماد في وارداتها بشكل كلي على النفط، معلناً عن وضع خطط جديدة لايجاد إيرادات بديلة.
في غضون ذلك، بدأت القوات العراقية امس، عملية عسكرية لملاحقة خلايا تنظيم “داعش” جنوب محافظة ديالي.وفي الموصل، قتل شرطيين وأحد عناصر “داعش” في اشتباكات جنوب المدينة، فيما اعتقلت الشركة أربعة من عناصر التنظيم في البلدة القديمة.وفي الأنبار، أعلنت وزارة الدفاع اعتقال عنصرين من “داعش”.
وفي بغداد، تم تفكيك عبوة ناسفة كانت على جانب طريق منطقة الحسينية.إلى ذلك، أعلنت وزارة العدل تنفيذ حكم الإعدام خلال الاسبوع الجاري، بحق ستة إرهابيين، فيما قضت محكمة عراقية بالسجن المؤبد لداعشيين.
في سياق آخر، قال السياسي العراقي عبدالحق برهوم أمس، إن استمرار دعوات التظاهر في بغداد وبعض مدن ومحافظات الجنوب، لن يؤثر على عمل الحكومة، بينما بدأ عشرات العراقيين أمس، اعتصاماً مفتوحاً وسط محافظة البصرة، احتجاجاً على مقتل متظاهر واعتقال آخرين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.