العراق ينفي التوسط بين الولايات المتحدة وإيران

0 38

بغداد – وكالات: نفت الرئاسة العراقية، وجود وساطة تقوم بها بغداد بين الولايات المتحدة وإيران حتى الآن، فيما أشارت إلى أن الهدف من اجتماع الرئاسات والزعامات العراقية الرئيسية هو التأكيد على أهمية الحفاظ على النسيج الداخلي العراقي.
وقال مصدر عراقي مطلع ليل أول من أمس، إن “الرئيس برهم صالح التقى أخيراً، قادة الكتل والزعامات العراقية الرئيسية، فضلاً عن رئيسي الوزراء والبرلمان، وبحث معهم في كيفية الخروج بموقف موحد حيال ما يجري في المنطقة”، مشيراً إلى أن “صالح استضاف اجتماعاً لهذه القيادات الأحدالماضي”.
من جانبه، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لقمان فيلي أنه “لا توجد وساطة حتى الآن”، وأن “هناك مسعى عراقياً باتجاه تخفيف حدة التوتر، كوننا معنيين بهذا الصراع وتداعياته علينا وعلى المنطقة بشكل عام”.
في سياق متصل، دعا تحالف “الإصلاح والإعمار” الحكومة والبرلمان إلى لعب دور الوساطة لمنع نشوب حرب بين أميركا وإيران، والتخلي عن سياسة اللاموقف في صراعهما، معتبراً أن إسرائيل هي المستفيد الوحيد منها.
من جهة أخرى، قال مصدر مقرب من رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي أمس، إن رئيس الوزراء سيزور خلال اليومين المقبلين قطر والكويت في جولة بالمنطقة تأتي استكمالاً لزيارة السعودية.
من ناحية ثانية، أعلن فصيل “مغمور” يحمل اسم “وحدات الشهيد علي منصور الجبوري” في بيان، على موقع “فايسبوك”، ليل أول من أمس، تبنيه عملية إطلاق الصاروخ، الذي استهدف السفارة الأميركية في بغداد.

You might also like