العراق يُشدِّد على ضرورة اعتماد الحوار لتقليل التوتر بالمنطقة "داعش" حرق مئات الحقول الزراعية في محافظات عدة

0 54

بغداد – وكالات: شدد الرئيس العراقي برهم صالح، على ضرورة اعتماد الحوار الإيجابي لتقليل التوتر في المنطقة.
وذكرت الرئاسة العراقية في بيان، ليل أول من أمس، إن تصريحات صالح جاءت خلال استقباله السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي، حيث بحثا في آخر التطورات السياسية على الساحة الإقليمية.
وأضافت أنه جرى تأكيد ضرورة اعتماد الحوار الإيجابي لتقليل حدة التوتر في المنطقة وتثبيت الاستقرار فيها.
من ناحية ثانية، اتهمت وزارة التجارة العراقية في بيان، أمس، تنظيم “داعش” بحرق مئات الحقول الزراعية في محافظات ديالي ونينوي وصلاح الدين.
وطالبت وزارة الداخلية بالتحرك، لتعقب تلك الجماعات الإرهابية، وحماية أمن وممتلكات الفلاحين وتأمين الحقول، معربة عن رفضها لابتزاز العصابات الإرهابية.
على صعيد آخر، أعلنت أمانة بغداد أمس، عن تعرض منزل مدير عام بلدية الغدير شرق العاصمة لهجوم بقنبلة يدوية، ما أسفر عن أضرار مادية وخسائر بالممتلكات فقط.
وفي نينوى، أفاد مصدر أمني أمس، بتفكيك “برميل” مفخخ قرب أكاديمية الشرطة في المحافظة.
وفي الأنبار، دمر الجيش معسكراً كبيراً لـ”داعش”.
في غضون ذلك، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية أول من أمس، أنها تلقت اعتذاراً من السفارة الأميركية عن قتل قوات التحالف الدولي أحد عناصرها عن طريق الخطأ.
وذكرت أن القائم بالأعمال الأميركي جوي هود زار مقر قيادة الشرطة الاتحادية وقدم تعازي واعتذار الحكومة الأميركية عن حادث قتل شرطي عراقي وجرح اثنين اخرين من قبل طائرات التحالف عن طريق الخطأ.
إلى ذلك، تستعد الشركة العامة للنقل البحري في محافظة البصرة لاستئناف العمل بمشروع “التاكسي النهري” خلال الأيام المقبلة، والذي يعد الطريق النهري الرابط مع إيران من خلال شط العرب، وذلك بعد توقف دام عامين.

You might also like