العربي والسالمية… اختبار ناري لبلوغ النهائي طموحات العميد تصطدم بأحلام النصر في "ذهبي" أغلى الكؤوس

0 13

كتب- محمد إبراهيم:

تحسم هوية طرفي نهائي النسخة 56 لكأس الأمير الليلة عندما تقام مواجهتان من العيار الثقيل ضمن الدور قبل النهائي للمسابقة تجمع الأولى الكويت حامل اللقب مع النصر في حين يلتقي في الثانية العربي مع السالمية ويتأهل الفائزان للنهائي المقررة إقامته 8 الجاري على استاد جابر الدولي.
طموح بلوغ النهائي المرتقب يداعب الأندية الـ 4 فما بين رغبات الأبيض في إكمال الثلاثية والاحتفاظ باللقب وتطلعات السالمية وكاظمة لاستعادة ذاكرة الألقاب إلى جانب أحلام النصر في تحقيق أول الألقاب.
الأبيض يحتاط للعنابي
يشتعل الصراع مجددا بين العميد والنصر عندما يتواجهان في قبل نهائي كأس الأمير ، في كلاكيت ثاني مرة لمواجهة الثنائي في قبل نهائي كأس ولي العهد والتي حسمها الابيض لمصلحته بشق الأنفس بهدف من دون رد في الوقت الاضافي الثاني، الموسم الجاري شهد تفوق كامل للابيض على حساب العنابي بعدما تغلب عليه بالاقسام الثلاثة للدور إلى جانب الإطاحة به من قبل نهائي كأس ولي العهد وعلى الرغم من ذلك تحمل مواجهتهما اليوم طابعاً خاصاً لحرص كل منهما على تحقيق تطلعاته واحلامه فالابيض يأمل استكمال سلسلة تفوقه المحلي بالاحتفاظ بأغلى الكؤوس في حين يراود العنابي الأمل في تفجير المفاجأة والعبور للنهائي من بوابة الابيض.
فنيا يبدو الأبيض الاوفر حظا في ظل ما يمتلكه لاعبوه من خبرات عريضة إلى جانب مستويات فنية عالية بقيادة محمد عبد الله الذي يعول بشكل كبير على قدرات جمعة سعيد، محمد كمارا وحميد ميدو إلى جانب فهد العنزي، طلال جازع وعبد الله البريكي مع حسين حاكم وفهد الهاجري.
على الجانب الآخر لا تقل تطلعات الوطني ظاهر العدواني مدرب العنابي الذي يتسلح بكتيبة من اللاعبين الشباب يتقدمه مشعل فواز، طلال العجمي مع سلمان بورمية إلى جانب المحترفين سيد ضياء، ابوكو وروبين.
نارية بين الأخضر والسماوي
الإثارة والندية تعد العنوان الأبرز لصدام العربي والسالمية الليلة فكلاهما يطمح لإنقاذ موسمه والخروج بلقب لإرضاء جماهيرهما المتعطشة لاعتلاء منصات التتويج من جديد، الثنائي تواجه في 3 مناسبات بالموسم الجاري حقق السالمية الفوز مرتين بالمقابل فاز العربي مرة واحدة.
الأخضر عبر القادسية بالدور الأول قبل ان يجتاز برقان بصعوبة في دور الثمانية في حين اجتاز السالمية عقبة كاظمة بالمرحلة الأولى قبل ان يتخطى الصليبخات في دور الثمانية.
صفوف الفريقين تبدو شبه مكتملة فالعربي يفتقد فقط لجهود طلال نايف للإيقاف في الوقت الذي تبقى فيه بقية الكتيبة العرباوية جاهزة حيث من المنتظر ان يشرك الوطني محمد إبراهيم عبد الله الشمالي بديلا لنايف مع استمرار الاستعانة بحسين الموسوي مع بوبي كلمنت بالهجوم إلى جانب علي مقصيد ومشاري الكندري، على الجانب الآخر استعاد السالمية جهود شاهين الخميس ليعزز قدرات الرهيب الهجومية إلى جانب عدي الصيفي وفراس الخطيب مع الايفواري روجي.
حكام خليجيون
يدير مباراتي اليوم طاقما تحكيم من الخليج فيدير مباراة الكويت والنصر طاقم سعودي بقيادة الدولي تركي الخضير للساحة، ومساعد أول خلف الزيد، والمساعد الثاني فهد العمري، في حين يقود مواجهة العربي والسالمية طاقم عماني يقوده قاسم الحاتمي للساحة، ويساعده أبو بكر العمري وعبد الله الشماخي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.