العربي يسعى الى بداية قوية أمام الاتحاد الأخضريتسلح بالصفقات الجديدة في ذهاب الدور التمهيدي لـ "العربية"

0 86

كتب – سيف الدين منصور:

يبدا الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي مشواره في البطولة العربية (كاس محمد السادس) حيث يلتقي نظيره الاتحاد السكندري المصري اليوم في ذهاب الدور التمهيدي على ستاد صباح السالم. يامل الاخضر في تحقيق بداية قوية، خصوصا أنها المشاركة الاولى له بعد عودة مشاركة الاندية الكويتية للبطولات الخارجية بعد ايقاف دام اربعة اعوام، ويسعى الفريق لخطف الفوز حيث يواجه احد اقوى الفرق المصرية التي تقدم مستويات مميزة، كما له باع طويل في المشاركات بالبطولة.
يمني العربي النفس بتقديم مشاركة مميزة حيث يعود بالذاكرة لمشاركتة في نسخة 2013 بعدما وصل الى النهائي وخسر امام اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 3 – 2، واستعد للموسم الجديد بتحضيرات قوية حيث اجرى معسكر اسباني لمدة 15 يوم، وتعاقد مع 13 لاعبا منهم 5 محترفين بالاضافة الي التعاقد مع المدرب الاسباني خوان مارتينز. ويعول الأخضر على عدة أوراق رابحة من بينها هداف الفريق حسين الموسوي، والوافد الجديد فيصل عجب، إلى جانب السوري يوسف قلفا، والليبي الهادي السنوسي، بالاضافة الى الثنائي الاسباني تشافي وراؤول. ويرفع العربي شعار الحذر اليوم، خاصة ان ضيفه المصري تغلب على السالمية بخماسية في النسخة الماضية، كما اقصى الزمالك، وكان قريبا من بلوغ نصف النهائي، قبل ان يودع على يد الهلال السعودي من دور الثمانية.
ويراهن الفريق السكندري على الثنائي الهجومي المميز المكون من ايمانويل ايكوي وعبدالرزاق سيسيه، الى جانب ثنائي الوسط، خالد الغندور، ونور السيد.
بدوره قال مارتينيز مدرب الاخضر في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس ان فريقه استعد جيدا للقاء الذي ياتي في وقت مهم، وان الاستعداد بدأ للمباراة من معسكر إسبانيا، الذي لعبنا فيه 5 مباريات وقدم فيه اللاعبون مستويات جيدة، واضاف بان الادارة قد وفرت كل سبل النجاح للفريق منذ توليه المهمة من اجل تقديم مستوى قوي الموسم الحالي. وعن عناصر القوة والضعف في الفريق قال مارتينيز ان الاخضر يتمتع بعناصر قوة خاصة في خط الهجوم بوجود هداف الدوري حسين الموسوي، وعن الدفاع الذي كان يعاني منه الفريق في المواسم السابقة قال إن التعاقد مع محترفين على مستوى عال اصبحنا لا نعاني من أي نقاط ضعف.
واشار الى ان مهمته مع العربي تسير بشكل تصاعدي، مضيفا الى انه ينظر للمستقبل مع الاخضر بشكل مبشر جدا.
وعن منافسه الاتحاد قال إن الفريق معروف عنه القوة حيث يمتلك لاعبين على مستوى عال من اللياقة والاداء الفني والبدني، مبينا الى انه درس خصمه جيدا قبل اللقاء.
من جانبه قال طلعت يوسف مدرب الاتحاد السكندري ان فريقه مكتمل العناصر ولا توجد أي مشاكل في مراكز الفريق، وان زعيم الثغر مستعد تمام للقاء، وتم دراسة الاخضر بشكل جيد ونعرف عنه كل كبيرة وصغيرة ومراكز القوة والضعف لديه.
واشار يوسف الى ان فريقه عانى كثيرا خلال رحلة الطيران بعد التحذيرات الجوية التي تلقوها، وتم التغلب عليها واللاعبون بحالة جيدة تماما وظهر ذلك من التدريب الاول الذي تم بعد في الكويت.
وقال يوسف ان العربي من الفرق التي تتمتع بجماهيرية كبيرة ومحبة لفريقها ودائما تقف خلف اللاعبين في كل مبارياتها ونعلم انها سيكون لها دور كبير في المباراة، ولكن زعيم الثغر خلفه 11 مليون في محافظة الاسكندرية يدعمونه بكل قوة.

You might also like