كاظمة يعود لسكة الانتصارات...والجهراء يواصل الصحوة

العربي يفلت من برقان وينتزع صدارة “فيفا” كاظمة يعود لسكة الانتصارات...والجهراء يواصل الصحوة

33-1

كتب -سيف الدين منصور ومحمد ابراهيم:
اعتلى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي قمة دوري فيفا موقتا مع انطلاقة الجولة الـ 11 بتغلبه على برقان 1/2 في اللقاء الذي اقيم مساء امس بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة فيما توقف الخاسر عند 6 نقاط، في انتظار نتائج اليوم. سجل للاخضر أمين الشرميطي ضربة جزاء 72 ومحمد البذالي 93 وللخاسر وسام الأدريسي 91.
وفي باقي المباريات عاد كاظمة لسكة الانتصارات بعدما حقق فوزا مهماً على خيطان بأربعة اهداف لهدف ليرفع رصيده الى 19 نقطة وبقي الخاسر عند 6 نقاط، سجل للبرتقالي علي اشكناني 7 وعبدالله الظفيري 60 وفابيانو ضربة جزاء 85 وناصر فرج 89، ولخيطان الفرنسي امام16.
وفي اللقاء الثالث عبر الجهراء مطب الساحل بثلاثة اهداف مقابل هدف ليرفع ابناء القصر الاحمر رصيدهم الى 13 نقاط وبقي الخاسر عند 11 نقطة.
وعن احداث العربي وبرقان فقد ظهر الوافد الجديد ندا قويا امام الزعيم ونجح دفاعه والحارس قاسم دشتي في الحفاظ على الشباك نظيفة طيلة الشوط الاول، ورغم هجوم الاخضر الضاغط الا ان لاعبيه تباروا في اهداف الفرص وأخطرها كرة عيسى وليد ومحمد تركماني، واستمرت الحال في الشوط الثاني هجوماً اخضر ودفاعاً من برقان وينجح الشرميطي في احراز التقدم من ضربة جزاء احتسبها الحكم له 71.
وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة بعد تعادل برقان عن طريق وسام الإدريسي 91 وفي الدقيقة 93 يتعادل البذالي. بالعودة لأحداث مباراة كاظمة وخيطان جاءت البداية سريعة ولاسيما من جانب خيطان الذي اندفع لخطف زمام المبادرة الهجومية معولا على الفرنسي امام ومن خلفه الإيفواري كيفين الا ان محاولاتهم لم تثمر عن تهديد حقيقي بالوقت الذي نجح في عمر الحبيتر من خطف زمام المبادرة بانطلاقة من الطرف الأيمن قبل ان يرسل عرضية بالمقاس لعلي أشكناني ليسجل هدف السبق بالدقيقة ٧.
ومع بحث كاظمة عن التعزيز نجح خيطان في لملمة أوراقه سريعا وتمكن من هجمة أولى منظمة من ادراك التعادل برأسية الفرنسي امام بالدقيقة ١٦ اثر عرضية فيصل العنزي.
استمر الأداء سجالا فيما تبقى من احداث الشوط الاول مع افضلية نسبية لكاظمة من ناحية الاستحواذ الا ان دفاع الفريقين اثبت علو كعبة لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لمثله.
حاول كاظمة تكثيف هجومه مع انطلاقة الشوط الثاني معتمدا على تحركات فابيانو امام عبد الله الظفيري وعمر حبيتر وعلي أشكناني الا ان مساعيهم تحطمت على اقدام دفاع خيطان ومن خلفهم الحارس المتألق احمد عبد الحميد.
وجاءت الانفراجة لكاظمة من كرة عرضية بالدقيقة ٦٠ حاول عبد الله الظفيري إعادتها عرضية لفابيانو الا انها سكنت الشباك معلنة عن ثاني أهداف كاظمة.
ومع دقيقة ٨٥ نجح باتريك فابيانو من تسجيل ثالث الأهداف عبر ركلة جزاء قبل ان يضيف البديل ناصر فرج الهدف الرابع بالدقيقة ٨٩.

Print Friendly